الذكاء الاصطناعي: ما يحتاج C-suite لمعرفته

الذكاء الاصطناعيC-جناحTalent'dالقوى العاملة

المشاركة تعنى الاهتمام

يناير 31st، 2022

يحتاج المسؤولون التنفيذيون إلى التفكير في الخيارات الاستراتيجية التي يمكن للذكاء الاصطناعي إنشاؤها وأيضًا أنواع المخاطر التي يحتاجون إلى مراعاتها عند نشر الذكاء الاصطناعي.

 

By

رائد ، الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة ، المنتدى الاقتصادي العالمي


 

  • يحتاج C Suite إلى التفكير في أسئلة حول الذكاء الاصطناعي (AI) من عدة زوايا ، بدءًا من آثاره الإستراتيجية إلى مخاطر الأعمال الجديدة.
  • على عكس التقنيات السابقة ، يتمتع الذكاء الاصطناعي بالقدرة على اتخاذ قرارات معقدة بشكل متزايد تتيح فرص عمل جديدة ، ولكن مع اتخاذ قرارات الذكاء الاصطناعي تأتي أيضًا مسؤولية الذكاء الاصطناعي
  • يتطلب جعل الذكاء الاصطناعي المسؤول جزءًا من عمليات الشركة اعتماد ممارسات جديدة وحوكمة ملائمة للذكاء الاصطناعي.

 

الاستثمارات في الذكاء الاصطناعي (AI) لديها نمت في السنوات الأخيرة وتتحول المناقشات الآن من كيفية إنشاء قيمة تجارية باستخدام الذكاء الاصطناعي إلى كيفية القيام بذلك بطريقة مسؤولة وأخلاقية. بالنظر إلى إمكانات الذكاء الاصطناعي لخلق القيمة والتعطيل والتدمير ، من الضروري للمديرين التنفيذيين فهم وإدارة "فن الممكن ومخاطر ما هو ممكن" باستخدام هذه التكنولوجيا.

 

للقيام بذلك ، يحتاج المدراء التنفيذيون في C-suite إلى طرح الأسئلة الصحيحة على أنفسهم وفرقهم. عليهم أن يسألوا ليس فقط عن الخيارات الإستراتيجية التي يمكن أن يخلقها الذكاء الاصطناعي ولكن أيضًا ما الذي يمكن أن يجعل الذكاء الاصطناعي محفوفًا بالمخاطر وأنواع المخاطر التي يحتاجون إلى مراعاتها عند نشر الذكاء الاصطناعي. إنهم بحاجة إلى تحديد التصميم التنظيمي الأكثر فاعلية لتضمين الذكاء الاصطناعي عبر المنظمة والتفكير في حوكمة الذكاء الاصطناعي. يجب أن يشمل ذلك الممارسات التي يمكن للمؤسسات استخدامها لضمان نشر الذكاء الاصطناعي بشكل أخلاقي ، بما يتوافق مع اللوائح الجديدة ومع التركيز على ضمان ثقة العملاء وأصحاب المصلحة الآخرين

 

بالنسبة للمواضيع المعقدة مثل آثار الذكاء الاصطناعي على الأعمال والمجتمع ، فإن طرح الأسئلة الصحيحة يمكن أن يكون بنفس الأهمية - أو أكثر أهمية - من تحديد الإجابات "الصحيحة" العديدة المحتملة. علاوة على ذلك ، يتطلب الحصول على إجابات للأسئلة التي يثيرها الذكاء الاصطناعي نهجًا متعدد الأوجه وفهمًا شاملاً للذكاء الاصطناعي يشمل العوامل التقنية والتنظيمية والتنظيمية والمجتمعية وحتى الفلسفية.

 

هذا هو النهج الذي اتخذناه مع مجموعة أدوات AI C-Suite للمنتدى الاقتصادي العالمي، والتي تم تطويرها بناءً على رؤى من خبراء الصناعة والأكاديميين. يهدف إلى مساعدة المديرين التنفيذيين في توجيه مؤسساتهم للاستفادة من هذه التكنولوجيا بشكل مسؤول.

 

وعود الذكاء الاصطناعي

 

ضع في اعتبارك الآثار الاستراتيجية للذكاء الاصطناعي ، على سبيل المثال. على عكس التقنيات الأخرى ، يتمتع الذكاء الاصطناعي بالقدرة على اتخاذ القرارات تلقائيًا (أو شبه تلقائي) ، بدءًا من المنتجات التي يتم التوصية بها للعملاء ؛ كيفية تحديد أولويات العملاء أو حتى المرضى في حالات الفرز الطبي. يؤدي هذا إلى حدوث تحول أساسي في قاعدة التكلفة وقابلية التوسع في الأعمال حيث يمكن للذكاء الاصطناعي أن يحل محل التكاليف المتغيرة المعتمدة على الأشخاص بالتكاليف الثابتة للبرامج التي تدعم الذكاء الاصطناعي.

 

توقع حالات الاستخدام الأكثر ربحًا للذكاء الاصطناعي حتى عام 2025

 

يمكن للذكاء الاصطناعي أن يأخذ الأتمتة إلى أبعد مما كان ممكنًا في السابق. تعتمد العديد من المهام التي يتم تكرارها بشكل متكرر على إجراء تنبؤات ، مثل ما يحتمل أن يتخلف العملاء عن سداد القرض. يمكن أتمتة المهام التي يمكن للذكاء الاصطناعي تعلم أدائها باستخدام البيانات وتحسينها

 

يمكن أيضًا تحسين مقاييس الأعمال التي تتأثر تقليديًا بالتكنولوجيا باستخدام الذكاء الاصطناعي ، من مؤشرات الأداء الرئيسية المتعلقة برضا العملاء أو المشاركة إلى مقاييس الكفاءة العملية أو إنتاجية الموظف.

 

للذكاء الاصطناعي أيضًا القدرة على تعطيل الصناعات ، كما نرى بالفعل في صناعات مثل السيارات أو التأمين.

 

نضج الذكاء الاصطناعي والاستعداد التنظيمي

 

بينما تزداد الفرص مع نضوج قدرات الذكاء الاصطناعي للمؤسسات ، فإن رحلة المنظمة إلى نضج الذكاء الاصطناعي ليست سهلة. يحتاج المسؤولون التنفيذيون إلى أن يكونوا قادرين على تقييم نضج الذكاء الاصطناعي لمنظماتهم ومن ثم فهم العقبات التي تعترض طريق التقدم. يجب عليهم مراعاة التغييرات التنظيمية والثقافية التي يجب إجراؤها وتلك التي ستحدث بعد إدخال الذكاء الاصطناعي

 

إن تحديد التصميم التنظيمي المناسب الذي يتم من خلاله تضمين الذكاء الاصطناعي واتخاذ القرارات القائمة على البيانات عبر المؤسسة أمر معقد. يجب التغلب على تحديات متعددة لمواءمة الذكاء الاصطناعي مع جميع أجزاء المؤسسة ، من الهندسة إلى الوحدات التي تواجه العملاء ، ولرفع مهارات القوى العاملة بشكل فعال. النجاح - حتى على مستوى تنفيذ مشاريع الذكاء الاصطناعي المحددة - ليس أمرًا مفروغًا منه: يحتاج المديرون التنفيذيون إلى فهم عوامل مخاطر تنفيذ المشروع الجديدة (بخلاف العوامل المعتادة مثل تحديات إدارة التغيير) التي يمكن أن تؤدي إلى فشل المشروع المكلف. قد يشمل ذلك مشكلات البيانات الصعبة للغاية أو الصعوبات الناتجة عن إدارة المخاطر المستمرة لنماذج الذكاء الاصطناعي المنتشرة.

 

المخاطر المحتملة التي تواجهها مؤسسات الذكاء الاصطناعي

 

لا يغطي هذا سوى نصف خريطة الذكاء الاصطناعي للمديرين التنفيذيين. يتضمن النصف الآخر مخاطر الذكاء الاصطناعي الجديدة التي تواجهها المنظمات والمجتمع. مع القوة تأتي المسؤولية. هذا صحيح بالنسبة للذكاء الاصطناعي. تؤدي قدرة الأنظمة التي تدعم الذكاء الاصطناعي على اتخاذ قرارات تلقائية إلى عدد من المخاطر الجديدة ، من انتهاك الخصوصية إلى التمييز المحتمل ، على سبيل المثال ، عندما يعامل الذكاء الاصطناعي عملاء متماثلين بشكل مختلف ؛ لمخاطر السلامة والأمن الجديدة.

 

يحتاج المسؤولون التنفيذيون إلى فهم ليس فقط كيف يمكن لمنظماتهم تبني الذكاء الاصطناعي ، ولكن كيفية القيام بذلك بطريقة مسؤولة. قد يكون الاعتماد "الناجح" للذكاء الاصطناعي مكلفًا بالفعل على المدى الطويل إذا تحققت هذه المخاطر الجديدة. النجاح مع الذكاء الاصطناعي هو أمر يتعلق بخلق القيمة وإدارة المخاطر للشركة. يحتاج المسؤولون التنفيذيون إلى الإجابة على أسئلة مثل: ما هي المخاطر الجديدة التي يخلقها الذكاء الاصطناعي لعملي؟ كيف يمكننا إدارة هذه المخاطر؟ ما هو دور حوكمة الذكاء الاصطناعي وكيف يمكننا التفكير فيه بشكل أفضل؟

 

مجموعة أدوات عملية لتطبيق الذكاء الاصطناعي بنجاح

 

ظل الذكاء الاصطناعي قيد التطوير لأكثر من نصف قرن. هذا هو الوقت الذي تستغرقه الابتكارات التكنولوجية الرئيسية للوصول إلى الكتلة الحرجة من حيث التبني والتأثير الحقيقي. بدأنا في السنوات القليلة الماضية فقط في رؤية إمكانات الذكاء الاصطناعي لتحويل الأعمال والمجتمع.

 

قام المنتدى الاقتصادي العالمي بتطوير مجموعة أدوات AI C-Suite لتقديم خريطة بالأسئلة التي يجب على C-suite أخذها في الاعتبار أثناء توجيههم لمنظماتهم في رحلة الذكاء الاصطناعي المسؤولة الخاصة بهم. يتم وضع الأسئلة عبر دورة حياة الذكاء الاصطناعي بدءًا بما يمكن أن يفعله الذكاء الاصطناعي للأعمال والاستراتيجية والأفراد والتغيير التنظيمي ، مع التركيز بشكل خاص على تنفيذ الذكاء الاصطناعي المسؤول. توفر مجموعة الأدوات أيضًا أسئلة محددة يحتاج المسؤولون التنفيذيون إلى طرحها حول الذكاء الاصطناعي والاستدامة وكذلك حولها AI الصناعي.

 

في المراحل الأولى من هذه الرحلة ، بدأنا للتو في فهم بعض التأثيرات الإيجابية والسلبية للذكاء الاصطناعي. لم يعد الابتكار والتبني المسؤول للذكاء الاصطناعي أمرًا مفروغًا منه بعد. يجب أن يلعب المدراء التنفيذيون في C-suite دورًا حاسمًا في تحقيق ذلك ويحتاجون إلى فهم جوانب متعددة وطرح أسئلة متنوعة للغاية.

 

تم نشر هذه المقالة في الأصل من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي ، في 12 يناير 2022 ، وتم إعادة نشرها وفقًا لـ Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International Public License. يمكنك قراءة المقال الأصلي هنا. الآراء المعبر عنها في هذا المقال هي آراء المؤلف وحده وليست من WorldRef.

 


 

استكشف خدمات WorldRef لتتعلم كيف نجعل عمليات عملك العالمية أسهل وأكثر اقتصادا!

خدمات للبائعين  |  المصادر الصناعية المجانية   |  حلول الصناعية  |  خدمات توظيف القوى العاملة  |  خدمات مقاولات القوى العاملة  |  خدمات إيفاد القوى العاملة  |  خدمات القوى العاملة

Artificial intelligence: What the C-suite needs to know

Artificial IntelligenceC-SuiteTalent'dWorkforce

Sharing is caring

January 31st, 2022

Executives need to consider what strategic options artificial intelligence can create and also what types of risks they need to consider when deploying AI.

 

By

Lead, Artificial Intelligence and Machine Learning, World Economic Forum


 

  • The C-suite needs to consider questions about Artificial Intelligence (AI) from many angles, ranging from its strategic implications to new business risks.
  • Unlike previous technologies, AI has the ability to make increasingly complex decisions enabling new business opportunities, but with AI decision making also comes AI responsibility
  • Making responsible AI part of a business’ operations requires the adoption of new practices and of appropriate AI governance.

 

Investments in artificial intelligence (AI) have grown in recent years and discussions are now shifting from how to create business value with AI to how to do so in a responsible and ethical way. Given the potential of AI for value creation, disruption and destruction, it is imperative for executives to better understand and manage “the Art of the Possible and the risks of what is possible” with this technology.

 

To do so, C-suite executives need to ask the right questions of themselves and their teams. They need to ask not only about what strategic options AI can create but also what can make AI risky and what types of risks they need to consider when deploying AI. They need to identify the most effective organizational design to embed AI across an organization and think about AI governance. This must include what practices organizations can use to ensure AI is deployed ethically, in compliance with new regulations and with a focus on ensuring their customers’ and other stakeholders’ trust

 

For complex topics such as the implications of AI for business and society, asking the right questions can be as important – or more important – than identifying the potentially many “right” answers. Moreover, getting answers to the questions AI raises requires a multi-faceted approach and holistic understanding of AI that spans technical, organizational, regulatory, societal and even philosophical factors.

 

This is the approach we have taken with the World Economic Forum AI C-Suite Toolkit, which has been developed based on insights from industry and academic experts. It aims to help executives guide their organizations to take advantage of this technology responsibly.

 

The promises of AI

 

Consider the strategic implications of AI, for example. Unlike other technologies, AI has the ability to automatically (or semi-automatically) make decisions, from what products to recommend to which customers; to how to prioritize customers or even patients in medical triage cases. This creates a fundamental shift in the cost base and scalability of businesses as AI can replace people-dependent, variable costs with the fixed costs of AI-enabled software.

 

A forecast of the most lucrative use cases of AI until 2025

 

AI can take automation further than what was previously possible. Many tasks that are repeated frequently rely on making predictions, such as what customers are likely to default on a loan. Tasks that AI can learn to perform using data can be automated and improved

 

Business metrics traditionally affected by technology can also be improved with AI, from KPIs related to customer satisfaction or engagement to process efficiency metrics or employee productivity.

 

AI also has the potential to disrupt industries, as we can already see in industries such as automotive or insurance.

 

AI maturity and organizational readiness

 

While the opportunities increase as the AI capabilities of organizations mature, the journey of an organization to AI maturity is not an easy one. Executives need to be able to assess their organization’s AI maturity and then understand the roadblocks to progress. They must consider the organizational and cultural changes that need to be made and those that will occur following the introduction of AI

 

Defining the appropriate organizational design with which to embed AI and data-driven decision-making across an organization is complex. Multiple challenges must be overcome to align AI with all parts of the organization, from engineering to customer-facing units, and to upskill the workforce effectively. Success – even at the level of specific AI project implementations – is not a given: executives need to understand new project execution risk factors (beyond usual ones such as change management challenges) that can lead to costly project failures. These may include very challenging data issues or difficulties from continuous risk management of the AI models deployed.

 

The potential AI risks organizations face

 

This only covers half of the AI map for executives. The other half involves the new AI risks that organizations and society face. With power comes responsibility; this is true for AI. The ability of AI-enabled systems to make automatic decisions leads to a number of new risks, from privacy infringement to potential discrimination, for example, when similar customers are treated differently by AI; to new safety and security risks.

 

Executives need to understand not just how their organizations can adopt AI, but how to do so responsibly. “Successful” adoption of AI may actually prove costly in the long term if these new risks materialize. Success with AI is both a matter of value creation and of risk management for the business. Executives need to answer questions such as: what are the new risks AI creates for my business? How can we manage these risks? What is the role of AI governance and how can we best think about it?

 

A practical toolkit to successfully implement AI

 

AI has been in development for more than half a century. This is how long it takes for major technological innovations to reach critical mass in terms of adoption and real impact. It is only in the past few years that we have started seeing the potential of AI to transform businesses and society.

 

The World Economic Forum has developed the AI C-Suite toolkit to provide a map of questions the C-suite should consider as they guide their organizations in their responsible AI journey. The questions are laid out across the AI lifecycle starting with what AI can do for the business, strategy, people and organizational change, with a particular focus on implementing responsible AI. The toolkit also provides specific questions that executives need to ask about AI and sustainability as well as about industrial AI.

 

In the early stages of this journey, we are only just starting to understand some of the positive and negative impacts of AI. Responsible AI innovation and adoption is not yet a given. C-suite executives must play a critical role in achieving this and need to understand multiple aspects and ask very diverse questions.

 

This article was originally published by World Economic Forum, on January 12, 2022, and has been republished in accordance with the Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International Public License. You can read the original article here. The views expressed in this article are those of the author alone and not of the WorldRef.

 


 

Explore WorldRef services to learn how we are making your global business operations easier and more economical!

Services for Sellers  |  Free Industrial Sourcing   |  Industrial Solutions  |  Manpower Recruitment Services  |  Manpower Contracting Services  |  Manpower Deputation Services  |  Manpower Services