هل يمكن للمركبات المستقلة أن تضع تسليم الميل الأخير على المسار السريع؟

كوفيد 19سلسلة التوريد

المشاركة تعنى الاهتمام

28 فبراير، 2022

شهد تسليم الطرود زيادة هائلة خلال الجائحة. هل يمكن للمركبات المستقلة أن تساعد القطاع على أن يصبح أكثر كفاءة ويقلل من بصمته البيئية؟

 

By

الرائد ، السيارات والتنقل الجديد ، المنتدى الاقتصادي العالمي ، بكين

و

متدربة ، السيارات والتنقل الجديد ، المنتدى الاقتصادي العالمي في بكين


 

  • يواجه تسليم الميل الأخير حاليًا العديد من العقبات في البيئات الحضرية.
  • يمكن استخدام المركبات ذاتية القيادة لتحسين التوصيل عند الميل الأخير وتقليل الانبعاثات.
  • يجب إنشاء إطار تشريعي جديد لاستخدام AV على نطاق واسع لعمليات التسليم.

 

يخضع النقل ، وهو جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية ، حاليًا لإصلاح هيكلي - نحو الرقمنة وإزالة الكربون. سرّع جائحة COVID التحولات ، مع اعتماد الجميع معايير جديدة. ولكن في حين أن التباعد الاجتماعي والقيود المفروضة على السفر تعني أن معظم الناس أصبحوا أقل تنقلاً ، فإن قطاعات النقل الأخرى تشهد نموًا هائلاً. في قطاع توصيل الطرود ، ارتفع عدد الأصناف الموزعة في جميع أنحاء العالم بنسبة 17.5٪ في عام 2020 ، حيث وصل إلى أ ارتفاع جديد لما يقرب من 25 مليار عنصر.

 

وفي الوقت نفسه ، مع استمرار الواقع الافتراضي والمفاهيم metaverse في التلميح إلى ما يمكن للناس فعله دون الخروج من منازلهم ، تستمر التجارة الإلكترونية والتسوق عبر الإنترنت في النمو بسرعة. منذ أن بدأ الوباء ، نمت المبيعات 27.6٪ إضافية حتى نهاية عام 2020 ، وهو ما يمثل 18٪ من إجمالي سوق التجزئة العالمي.

 

التسليم الحضري للميل الأخير (LMD) ، وهو جانب أساسي من سلسلة قيمة تسليم الطرود ، هو المرحلة النهائية من رحلة العنصر ، من مركز النقل إلى الوجهة النهائية. إن مرحلة التسليم الأكثر كثافة في العمالة ، والتوزيع المتناثر للعملاء ، والتكرار العالي للطلبات تعني أنها تمثل نسبة عالية من التكاليف عبر سلسلة الخدمات اللوجستية الأوسع. تعد مهرجانات التسوق المصممة لغرض معين ، مثل Double 11 في الصين ، و Black Friday و Cyber ​​Monday في الدول الغربية ، وهي الفترة الزمنية التي يزداد فيها عدد الطرود بشكل كبير ، دافعًا رئيسيًا وراء التطور السريع لوسائل التوصيل الحضري هذه.

 

يتجاوز التحدي الذي يواجهه LMD حاليًا مجرد بناء نظام فرز فعال وفعال. أصبحت المشاكل المزمنة في المدينة الداخلية ، مثل الازدحام المروري وانبعاثات الكربون ، بالإضافة إلى مواقف السيارات المزدوجة والعدد المتزايد من سيارات التوصيل ، من المشكلات الأكثر تعقيدًا لأنظمة النقل الحضري - والتي تؤثر بشكل طبيعي على LMD. وهو أيضًا نشاط يعتمد بشكل كبير على العمالة البشرية ، حيث يتقلب الطلب على القوى العاملة اعتمادًا على ساعات الذروة وساعات الخمول في العمل.

 

يمكن أن تكون المركبات ذاتية القيادة (AVs) حلاً. تعني تقنيتهم ​​المدمجة ، مثل القيادة الذكية ومجموعة نقل الحركة الكهربائية ، أنه يمكن تقليل الازدحام المروري وانبعاثات الكربون بشكل كبير. يمكن للمركبات المساعدة أيضًا أن تعمل على تكملة التوصيل البشري لتنويع الخدمات ولسد النقص في القوى العاملة خلال فترات الازدحام وساعات الليل.

 

عدد الطرود الموزعة في جميع أنحاء العالم من 2015 إلى 2020 حسب القطاع (مليون وحدة)
عدد الطرود الموزعة في جميع أنحاء العالم من 2015 إلى 2020 حسب القطاع (مليون وحدة)

 

أوروبا والصين والولايات المتحدة هي المناطق التي كانت رائدة في اتجاه كهربة السيارات ، حيث بلغ معدل انتشار المركبات الكهربائية (EV) في المبيعات الجديدة 10٪ و 5.7٪ و 2٪ على التوالي في عام 2020. في مجال التسليم في الميل الأخير المستقل ، تأخذ الولايات المتحدة زمام المبادرة ، مع وجود لاعبين رئيسيين مثل Starship Technologies و Nuro في السوق. في الصين ، تم إجراء التجارب التجريبية ليس فقط في الحدائق اللوجستية والمجتمعات الخاصة والحرم الجامعي ، ولكن أيضًا على الطرق العامة المفتوحة في المدن الكبرى مثل بكين وشنتشن. تتخذ مدن أخرى حول العالم ، مثل جوانزو ، خطوات رائدة في هذا الحل الجديد.

 

تجعلها بعض خصائص ALMDV منصة اختبار رائعة لتقنيات القيادة الذكية المتطورة. بالمقارنة مع مركبات الركاب ، فإن ALMDVs أصغر حجمًا وتقتصر عادةً على سرعات السفر المنخفضة نسبيًا ، مما يحد من مخاطر وقوع الحوادث. مع عدم وجود بشر على متن الطائرة ، تركز الخوارزميات بشكل عام على حماية المشاة على الطرق العامة ، دون معضلة اتخاذ القرار المتمثلة في إعطاء الأولوية للركاب أو المشاة في المواقف الطارئة. إلى جانب الهندسة المعمارية التكنولوجية للسيارة نفسها ، مثل الاستشعار وتحديد المواقع والتشغيل ، فإنها توفر أيضًا فرصة جيدة لتطبيق واختبار مفهوم V2X (مركبة لكل شيء). يتحكم أحد الإنجازات التكنولوجية الأساسية للثورة الصناعية الرابعة في كيفية تواصل المركبات الذكية مع البنية التحتية على جانب الطريق مثل إشارات المرور ، بما في ذلك نظام التشغيل السحابي.

 

هناك أيضًا تحديات بلا شك على جانب الطلب. يتوقع عملاء اليوم عمليات تسليم فورية أو في نفس اليوم. حسابات سرعة التسليم ل 52٪ من اتخاذ القرار لعمليات الشراء من العملاء في جميع أنحاء العالموهو عامل أهم من رسوم الشحن المجاني أو المخفضة (38٪). مع تبني المجتمع للتباعد الاجتماعي ، يتم تسليم المزيد من الطرود إلى مركز مركزي ، مثل خزانات الطرود ، حيث يأتي العملاء ويأخذونها ؛ سيسمح تسليم المركبات السمعية والبصرية بتسليم المزيد من الطرود مباشرة إلى عتبة الباب ، في غضون نافذة زمنية يمكن التنبؤ بها ، مع تقليل الاتصال البشري إلى الحد الأدنى.

 

يؤدي تطبيق القيادة الذكية على جهاز صغير ومرن إلى إنشاء مجموعة من السيناريوهات التي تتطلب حلولاً إبداعية. مثل كيف يمكن لـ ALMDVs الصعود إلى الطابق العلوي لتوصيل الطرود إلى عتبات المنزل. تتمثل إحدى الأفكار في وضع جهاز مستقل آخر عند المدخل ، مثل روبوت مدبرة المنزل ، مع إمكانية الوصول إلى نظام مصعد المبنى لأخذ الطرد من ALMDV وحمله إلى الأمام. يمكن احتضان نموذج جديد للبيع بالتجزئة من خلال ALMDVs: نموذج ليس فقط لديه القدرة على تسليم البضائع من متجر قريب ولكن يمكن استخدامه أيضًا كجهاز عرض وبيع عن بُعد ؛ "متجر على الطريق" ، في المجتمعات والحرم الجامعي والمناطق السياحية.

 

لجعل ALMDVs حقيقة يومية ، فإن الخطوة الأولى هي التشريع. هناك عدة طرق لتصنيف المركبات المساعدة: ناقلات الأشخاص أو ناقلات البضائع ؛ العمل على الطرق العامة أو الممتلكات الخاصة ؛ سرعة عالية أو سرعة منخفضة ، وما إلى ذلك. ولكن ما نوع اللوائح التي يجب تطبيقها على مركبة توصيل الميل الأخير المستقلة (ALMDV)؟ هل هي مركبة أم مركبة غير آلية أم جهاز توصيل شخصي أم روبوت؟ تحدد الإجابة على هذا السؤال في النهاية المسار الذي سيسمح لـ ALMDV بالقيادة فيه. على الطرق ، يُسمح بالسير بسرعات أعلى ، وتتم مشاركة الممرات مع المركبات الأخرى بدلاً من المشاة. على الأرصفة والطرق الوعرة ، عادة ما تكون حدود السرعة أقل بكثير ، ولكن هناك تفاعلات أكثر خطورة مع الأشخاص. المناقشات حول كيفية تحديد ALMDVs جارية بين مختلف أصحاب المصلحة ، على أمل إنشاء فئة جديدة لهم.

 

عند نقطة التحول في إزالة الكربون ورقمنة صناعات السيارات والنقل ، نواجه كل من الفرص والتحديات. تقدم تقنيات القيادة الذكية نماذج أعمال جديدة وسيناريوهات المستخدم وأنماط الحياة. ستستفيد الصناعة من التعاون عبر مختلف القطاعات ، مثل بين صانعي السياسات والشركات. يحتاج الابتكار والاختراقات التكنولوجية إلى بيئة داعمة لسياسات وأنظمة مرنة. من المثير أن نرى مشاريع ALMDV التجريبية تنبثق في مناطق مختلفة ، ويتم تبادل الخبرات بين الرواد ومن يتبعونهم ، والمزيد من النقاش بين مختلف أصحاب المصلحة. أصبح التبني الجماعي للقيادة الذكية قاب قوسين أو أدنى الآن - فلننتقل إليه ، والمجتمع ، إلى الترس التالي.

 

تم نشر هذه المقالة في الأصل من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي ، في 17 ديسمبر 2021 ، وتم إعادة نشرها وفقًا لـ Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International Public License. يمكنك قراءة المقال الأصلي هنا. الآراء المعبر عنها في هذا المقال هي آراء المؤلف وحده وليست من WorldRef.


 

استكشف خدمات WorldRef لتتعلم كيف نجعل عمليات عملك العالمية أسهل وأكثر اقتصادا!

محطة طاقة الرياح | حلول الطاقة المائيةمراجعة الطاقة | الطاقة الحرارية والتوليد المشترك | أنظمة الكهربائية | خدمات للبائعين  |  المصادر الصناعية المجانية   |  حلول الصناعية  |  التعدين ومعالجة المعادن  |  أنظمة مناولة المواد  |  التحكم في تلوث الهواء  |  معالجة المياه والصرف الصحي  |  النفط والغاز والبتروكيماويات  |  السكر والإيثانول الحيوي  |  الطاقة الشمسية  |  حلول طاقة الرياح

Could autonomous vehicles put last mile delivery on the fast track?

Covid 19Supply Chain

Sharing is caring

February 28th, 2022

Parcel delivery saw a huge increase during the pandemic. Could autonomous vehicles help the sector become more efficient and reduce its ecological footprint?

 

By

Lead, Automotive and New Mobility, World Economic Forum Beijing

And

Intern, Automotive and New Mobility, World Economic Forum Beijing


 

  • Last-mile delivery currently faces many obstacles in urban environments.
  • Autonomous vehicles could be used to optimize last-mile delivery and lower emissions.
  • A new legislative framework needs to be created for widespread AV use for deliveries.

 

Transport, integral to our daily lives, is currently undergoing a structural reform – towards digitalization and decarbonization. The COVID pandemic has accelerated the shifts, with everyone adopting new norms. But while social distancing and travel restrictions have meant most people are much less itinerant, other transport sectors are experiencing huge growth. In the parcel delivery sector, the number of items distributed worldwide increased by 17.5%, in 2020 reaching a new high of nearly 25 billion items.

 

Meanwhile, as virtual reality and metaverse concepts continue to hint at what people might one do be able to do without stepping out of their homes, e-commerce and online shopping continue to grow rapidly. Since the pandemic started, sales grew an additional 27.6% up until the end of 2020, accounting for 18% of the total global retail market.

 

Urban last-mile delivery (LMD), a core aspect of the package delivery value chain, is the end leg of an item’s journey, from a transportation hub to a final destination. The most labor-intensive stage of delivery, scattered customer distribution, and the high frequency of requests mean it accounts for a high proportion of costs across the wider logistics chain. Purpose-designed shopping festivals, like Double 11 in China, and Black Friday and Cyber Monday in western countries, during which time period the number of parcels drastically increases, are a major driver behind the rapid development of this means of urban delivery.

 

The challenge that LMD is currently facing goes far beyond just building an effective and efficient sorting system. Perennial inner-city problems, such as traffic congestion and carbon emissions, as well as the double parking and the increasing number of delivery vehicles, are becoming ever more disruptive issues for urban transport systems – which naturally affect LMD. It is also an activity heavily reliant on human labor, with its demand for workforce fluctuating depending on peak and idle hours of business.

 

Autonomous vehicles (AVs) could be a solution. Their onboard technology, such as intelligent driving and electric powertrain, means traffic congestion and carbon emissions can be significantly reduced. AVs could also serve to supplement human delivery to diversify services and to fill workforce shortages during busy periods and night hours.

 

Number of parcels distributed worldwide from 2015 to 2020, by sector (in million units)
Number of parcels distributed worldwide from 2015 to 2020, by sector (in million units)

 

Europe, China, and the United States are the regions that have been pioneering the trend of automotive electrification, with electric vehicle (EV) penetration rate in new sales of 10%, 5.7% and 2% in 2020 respectively. In the field of autonomous last-mile delivery, the US is taking the lead, with major players like Starship Technologies and Nuro in the market. In China, trial runs have been conducted only not in logistic parks, private communities, and university campuses, but also on open public roads in megacities like Beijing and Shenzhen. Other cities around the world, such as Guangzhou, are taking steps to pioneer this new solution.

 

Certain ALMDV characteristics make them a brilliant testing platform for cutting-edge intelligent driving technologies. Compared with passenger AVs, ALMDVs are smaller and are normally restricted to relatively low travel speeds, which limits the risk of accidents. With no humans on board, algorithms are generally focused on protecting pedestrians on public roads, without the decision-making dilemma of prioritizing passengers or pedestrians in emergent situations. Besides the technology architecture of the vehicle itself, such as sensoring, positioning, and operating, it also provides a good opportunity to apply and test the V2X (vehicle-to-everything) concept. One of the core technological accomplishments of the Fourth Industrial Revolution governs how smart vehicles communicate with roadside infrastructure such as traffic lights, including the cloud operating system.

 

There are also undoubtedly challenges on the demand side. Today’s customers expect immediate or same-day deliveries. Speed of delivery accounts for 52% of decision-making for purchases from customers worldwide, a more important factor than free or discounted shipping fees (38%). As society has adopted social distancing, more parcels are delivered to a central hub, like parcel lockers, where customers come and pick them up; AV delivery would allow more parcels to be delivered right to the doorstep, within a predictable time window, while minimizing human contact.

 

The application of intelligent driving on a small, flexible device creates a host of scenarios that will require imaginative solutions. Like how ALMDVs can get upstairs to deliver parcels to doorsteps. One idea is to place another autonomous device at the entrance, like a housekeeper robot, with access to the building’s elevator system to take the parcel from the ALMDV and carry it onwards. A new retailing model could be incubated through ALMDVs: one with not only the capability to deliver goods from a nearby store but that also can be used as a remote displaying and selling device; a “store on the move”, in communities, campuses and tourism areas.

 

To make ALMDVs a daily reality, the first step is legislation. There are various ways to categorize AVs: people-carriers or goods-carriers; operating on public roads or private property; high speed or low speed, and so on. But which type of regulations should be applied to the Autonomous Last Mile Delivery Vehicle (ALMDV)? Is it a vehicle, a non-motor vehicle, a personal delivery device, or a robot? The answer to this question ultimately determines which lane an ALMDV will be allowed to drive. On roadways, it is allowed to travel at faster speeds, and the lanes are shared with other vehicles rather than pedestrians. On sidewalks and off roads, the speed limits are usually much lower, but there are more potentially dangerous interactions with people. Discussions about how to define ALMDVs are ongoing among different stakeholders, with the hope of establishing a new category for them.

 

At the turning point of decarbonization and digitalization of the automotive and transport industries, we face both opportunities and challenges. Intelligent driving technologies offer new business models, user scenarios and lifestyles. The industry will benefit from collaboration across different sectors, such as between policy-makers and enterprises. Innovation and technological breakthroughs need a supportive environment of flexible policies and regulations. It’s exciting to see ALMDV pilot projects spring up in different regions, experiences being shared between the pioneers and those following in their wake, and more discussion between different stakeholders. The mass adoption of intelligent driving is around the corner now – let’s move it, and society, into the next gear.

 

This article was originally published by World Economic Forum, on December 17, 2021, and has been republished in accordance with the Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International Public License. You can read the original article here. The views expressed in this article are those of the author alone and not of the WorldRef.


 

Explore WorldRef services to learn how we are making your global business operations easier and more economical!

Wind Power Plant | Hydro Power SolutionsEnergy Audit | Thermal Power & Cogeneration | Electrical Systems | Services for Sellers  |  Free Industrial Sourcing   |  Industrial Solutions  |  Mining & Mineral Processing  |  Material Handling Systems  |  Air Pollution Control  |  Water & Waste Water Treatment  |  Oil, Gas And Petrochemicals  |  Sugar And Bioethanol  |  Solar Power  |  Wind Power Solutions