توقعات الخبراء: ما هي أكبر تحولات الرعاية الصحية في عام 2022؟

توقعاتالرعاية الصحية

المشاركة تعنى الاهتمام

14 فبراير، 2022

ما هي أكبر تحولات الرعاية الصحية في عام 2022؟ يناقش الخبراء التأثير المستقبلي المحتمل للتكنولوجيا والاستثمار والرقمنة على المرضى في جميع أنحاء العالم.

 

By

رئيس مبادرات الرعاية الصحية المنتدى الاقتصادي العالمي


 

  • شهدت صناعة الرعاية الصحية موجة هائلة من الاستثمار والابتكار والوافدين الجدد من التكنولوجيا والاتصالات والصناعات الاستهلاكية.
  • هناك أيضًا علامات اضطراب داخل الصناعة نفسها.
  • يفكر قادة الصناعة في هذه الاتجاهات ، ويحددون أكبر التحولات التي يمكن أن نتوقع رؤيتها في الرعاية الصحية في عام 2022.

 

الجائحة الآن عمرها سنتان. عدد سكان بحجم فنلندا مات حتى الآن من كوفيد-19 وعشرات الملايين آخرين يتعاملون مع آثاره الجانبية. حتى بالنسبة لأولئك الذين لم يصابوا بمرض خطير ، فإن كل جانب من جوانب حياتنا تقريبًا قد تعطل بسبب COVID-19: من كيفية التواصل الاجتماعي والتواصل ، إلى كيفية الدراسة والعمل. نحن جميعًا على دراية بالأزمة ، ولكن كيف أثرت على الابتكار ، خاصة في قطاعي الصحة والرعاية الصحية؟

 

من الواضح أن الصناعة قد شهدت موجة هائلة من الاستثمار والابتكار والوافدين الجدد من التكنولوجيا والاتصالات والصناعات الاستهلاكية. في عام 2021 وحده ، تم جمع 44 مليار دولار على مستوى العالم في الابتكار الصحي - ضعف ما كان عليه في عام 2020 - وارتفع الاستحواذ على شركات التكنولوجيا الصحية والصحية بنسبة 50٪.

 

الرقم: تضاعف تمويل الابتكارات الصحية العالمية إلى 44 مليار دولار في عام 2021.

تضاعف تمويل الابتكارات الصحية العالمية إلى 44 مليار دولار في عام 2021.

 

نشهد أيضًا علامات اضطراب داخل الصناعة نفسها. يصل إلى 80٪ من مقدمي الخدمة في الولايات المتحدة يخططون للاستثمار في التقنيات بما في ذلك الصحة الرقمية والذكاء الاصطناعي (AI) والتعلم الآلي ، بالإضافة إلى أدوات لدعم الطاقم السريري ومقدمي الرعاية على مدى السنوات الخمس المقبلة.

 

خلال الأسبوع الذي كان من المقرر أن يستضيف فيه المنتدى الاقتصادي العالمي اجتماعه السنوي في دافوس - 17-21 يناير 2022 - يستضيف المنتدى بدلاً من ذلك أسبوعًا من أحداث افتراضية مصممة لتركيز قادة العالم على القضايا التي من المقرر أن تهيمن على العام المقبل. يغطي البرنامج موضوعات تشمل المساواة في اللقاحات والتعاون التكنولوجي.

 

قبل الاجتماع الافتراضي ، طلبنا من سبعة من قادة الصناعة التفكير في هذه الاتجاهات ، وأكبر التحولات التي يمكن أن نتوقع رؤيتها في الرعاية الصحية في عام 2022 ، وتوقعاتهم للمستقبل.

 

يجب أن نفكر ونتصرف كمجتمع عالمي واحد "

 

بيلين غاريجو ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Merck

 

إن الحجم المتزايد لهذا الوباء يجعل من الأهمية بمكان أكثر من أي وقت مضى أن يجتمع أصحاب المصلحة من القطاعين العام والخاص. يجب أن نفكر ونتصرف كمجتمع عالمي واحد.

 

لا يمكن أن يكون هذا الوباء محور اهتمامنا الوحيد. ستتسارع العديد من اتجاهات الصحة الرقمية الأخرى هذا العام لجعل رعاية المرضى أكثر دقة وتخصيصًا وتواصلًا. ستستمر إنترنت الأشياء (IoT) والخوارزميات التي تدعم الذكاء الاصطناعي ، والاتصالات من آلة إلى آلة ، وغيرها من التقنيات في تحسين إنتاجية تشخيص المريض وعلاجه ، فضلاً عن البحث والتطوير. ستؤدي التطورات المتزايدة عبر توصيل الأدوية والأجهزة القابلة للارتداء والتطبيقات إلى تحسين مستويات مشاركة المريض والالتزام به.

 

الرقم: من المتوقع أن يظل الاستثمار في التكنولوجيا الصحية قوياً في عام 2022.

من المتوقع أن يظل الاستثمار في التكنولوجيا الصحية قوياً في عام 2022.

 

سيساعد التقارب الحيوي - حيث يتم دمج البيانات والرقمية بسرعة مع أحدث التقنيات في اكتشاف الأدوية والهندسة والتكنولوجيا الحيوية - على إطلاق إمكانات الطب الشخصي. تعد الإلكترونيات الحيوية مجالًا مثيرًا آخر. يستخدم تحفيزًا عصبيًا دقيقًا لتحسين علاج ومراقبة المرضى الذين يعانون من أمراض التهابية مزمنة ، بالإضافة إلى معالجة المجالات العلاجية الأخرى ذات الاحتياجات الطبية العالية التي لم تتم تلبيتها.

 

سيصبح التعاون بين شركاء الصناعة ذوي المهارات متعددة التخصصات أمرًا طبيعيًا جديدًا في عام 2022 ، في حين أن الاستثمار العام في الأبحاث الرائدة ، وكذلك عمليات الدمج والاستحواذ ، يجب أن يظل قوياً للغاية.

 

"الرعاية الممكّنة رقميًا هي في صميم هذا التحول"

 

فرانس فان هوتين ، الرئيس التنفيذي لشركة Royal Philips

 

مع تفشي الوباء وتمدد الأنظمة الصحية ، دعنا نلتف لتعزيز الرعاية الصحية - بشكل حقيقي. نجم الشمال هو نموذج تكون فيه الرعاية أكثر سهولة وفعالية واستدامة ومرونة. سيمكننا ذلك من تقديم خدمة أفضل للمرضى في مجتمعاتهم وتقليل العبء على مقدمي الرعاية الصحية.

 

تقع الرعاية الممكّنة رقميًا في صميم هذا التحول. على سبيل المثال ، يدعم الذكاء الاصطناعي اتخاذ القرارات السريرية ، ويحسن تنظيم الرعاية وكفاءتها ، ويقوي أتمتة سير العمل. يوفر التحول الرقمي للرعاية الصحية فرصًا لتحول أكبر إلى رعاية المرضى عن بُعد من خلال الرعاية الصحية عن بُعد. يمكننا أيضًا دفع تحسينات الصحة السلوكية لدى السكان من خلال التدريب والتلاعب.

 

لكن يجب ألا ننشغل بالتخطيط اللامتناهي. علينا أن نتحرك الآن ، ونبدأ بخطوات هيكلية واضحة. أعتقد اعتقادًا راسخًا أنه يمكننا تحقيق هذا التحول من خلال شراكات عميقة ذات أهداف متسقة بين الحكومات ومقدمي الخدمات والدافعين و شركات التكنولوجيا. معًا يمكننا إحداث التغيير بطريقة مستدامة وتحسين حياة مليارات البشر.

 

الرقم: ستدعم الرعاية الممكّنة رقميًا نموذجًا مستقبليًا للرعاية الصحية يكون أكثر سهولة وفعالية واستدامة ومرونة.

ستدعم الرعاية الممكّنة رقميًا نموذجًا مستقبليًا للرعاية الصحية يكون أكثر سهولة وفعالية واستدامة ومرونة.

 

تحول نحو نماذج جديدة للرعاية "

 

Iskra Reic ، نائب الرئيس التنفيذي ، أوروبا وكندا ، AstraZeneca

 

سيكون عام 2022 عامًا تحويليًا للصحة العالمية. لقد أدى جائحة COVID-19 إلى تخفيف حدة نقاط الضعف الموجودة منذ فترة طويلة في أنظمة الرعاية الصحية لدينا التوى تحت الضغط من الأزمة الصحية.

 

يستدعي هذا التحول نحو نماذج جديدة للرعاية تتضمن التصرف في وقت مبكر للوقاية من الأمراض وتشخيصها وعلاجها ، وتسخير الابتكارات التحويلية لتحسين نتائج المرضى. وهذا بدوره سيساعدنا على معالجة العبء غير المستدام للمرض وضمان مرونة أنظمتنا الصحية ضد الصدمات المستقبلية.

 

لقد أوجد الوباء أيضًا فرصًا جديدة: فقد اتخذ اعتماد حلول الصحة الرقمية قفزة نوعية ، على سبيل المثال. يختبر المرضى والمتخصصون في الرعاية الصحية كيف يمكن أن تكون الرعاية عن بعد في الوقت المناسب للمرضى وتقليل الاستشفاء وزيادة فعالية القوى العاملة في مجال الرعاية الصحية.

 

يعتمد مستقبل الصحة الأكثر استدامة على نماذج جديدة من الشراكة بين القطاعين العام والخاص ، والاستفادة من التعاون غير المسبوق الذي شهدناه خلال الجائحة. يتطلب الأمر منا أن نفكر بشكل مختلف حول الاستثمار الصحي ، والابتعاد عن عقلية الادخار قصيرة الأجل لضمان فوائد طويلة الأجل لأنظمة واقتصادات الرعاية الصحية.

 

يوفر الشراكة من أجل استدامة النظام الصحي ومرونته هو أحد الأمثلة التي تقود هذا التغيير في أكثر من 20 دولة على مستوى العالم. يوفر حلولًا عملية ورؤى قابلة للنقل لإعادة تصميم أنظمة صحية أكثر استدامة ومرونة ، حيث تزدهر الاقتصادات والسكان.

 

التكنولوجيا هي المعادل العظيم "

 

جيف مارثا ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Medtronic

 

وضع الوباء عدسة مكبرة على أزمة عالمية أخرى: عدم المساواة الصحية. تساهم العوامل الاجتماعية والاقتصادية والعرقية والجغرافية وحتى المتعلقة بالأجيال في الوصول إلى صحة جيدة والحفاظ عليها. يجب علينا تكثيف جهودنا لسد الفجوات ، لا سيما مع زيادة الأمراض المزمنة التي تشكل تهديدًا كبيرًا للصحة العامة. يجب معالجة العوائق التي تحول دون التثقيف والتشخيص والعلاج بشكل عاجل.

 

التكنولوجيا هي المعادل العظيم. في حين أدى الوباء إلى تضخيم التفاوتات ، إلا أنه أدى أيضًا إلى اندلاع موجة من التحول الرقمي. للبدء في موازنة المقاييس الخاصة بعدم المساواة الصحية ، يجب أن نجعل التكنولوجيا تعمل بجدية أكبر. علينا أن ننظر إلى النطاق الكامل ، بدءًا من تطوير التقنيات التي تصل إلى المزيد من المرضى بطرق جديدة (مثل الاختبارات في المنزل والفحوصات عن بُعد) إلى تمكين العاملين في مجال الرعاية الصحية المجتمعية من القيام بالمزيد (مثل توسيع الوصول إلى الخبرة عبر التدريبات الافتراضية). وبعد ذلك ، يجب علينا المضي قدمًا لتطوير ثقافة تقنية صحية عادلة.

 

يتطلب إنشاء حلول دائمة تركيزًا مقصودًا على تطوير تكنولوجيا مستنيرة إلى حقوق الملكية. إن الذكاء الاصطناعي والحوسبة المتقدمة والتخصيص المفرط ستحول الرعاية الصحية بطرق ما زلنا نتخيلها. كما عززها المنتدى الاقتصادي العالمي مجلس المستقبل العالمي، يجب علينا المضي قدمًا على وجه السرعة - وليس التسرع - لضمان أن تساعد هذه التطورات في تفكيك عدم المساواة بدلاً من المبالغة في القضايا القائمة.

 

"لا يكفي أن يكون الذكاء الاصطناعي ذكيًا ، بل يجب أيضًا أن يكون حكيماً"

 

ماساياسو أوكاجيما ، باحث ، معهد أبحاث سومبو

 

بدأ الذكاء الاصطناعي في إحداث تحول في الرعاية الصحية. يمكنه الآن تشخيص بعض الحالات الطبية بشكل أكثر دقة من البشر. تتوسع أحجام البيانات الصحية العالمية بحوالي 36٪ سنويًا ، ويعني هذا الكم المتزايد من البيانات المتاحة أنه يمكننا توقع دقة متزايدة ونطاق أوسع من الاستخدامات في المستقبل.

 

ولكن لا يكفي أن يكون الذكاء الاصطناعي "ذكيًا" - بمعنى أن يكون دقيقًا وموثوقًا به - بل يجب أيضًا أن يكون "حكيمًا ، بمعنى أنه محكوم جيدًا ويتم تطبيقه بالطرق المثلى لخلق القيمة. قد يكون الذكاء الاصطناعي قادرًا على تحديد الأورام السرطانية ، على سبيل المثال ، لكن البشر هم الذين يحتاجون إلى تحديد أنواع السرطان التي يجب استهدافها وفي أي مرحلة. يخلق الاستخدام الحكيم للذكاء الاصطناعي مسؤوليات جديدة وفرصًا جديدة للأطباء وواضعي السياسات وشركات الرعاية الصحية.

 

يركز عدد من الشركات الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي الطبي في اليابان ، ليس فقط على الخوارزميات ، ولكن على سير عمل الذكاء الاصطناعي بأكمله - من إنشاء وإعداد بيانات الإدخال ، إلى تدريب الموظفين على استخدام المخرجات ، إلى تعديل واجهات المستخدم لمنتجات الذكاء الاصطناعي.

 

مناصرة الرقمنة في التجارب

 

بول هدسون ، الرئيس التنفيذي لشركة Sanofi

 

قدم الوباء تحديات دفعتنا إلى تغيير الطريقة التي تعمل بها صناعة الرعاية الصحية بأكملها. من خلال تبني التعاون والرقمنة ، وجدنا طرقًا لمواصلة تقدم العلوم والابتكار مع جعل الرعاية الصحية أكثر شمولاً.

على سبيل المثال ، عززنا جهودنا لتحديث التجارب السريرية من خلال دمج التكنولوجيا التي سمحت لنا بإجراء المزيد من التجارب السريرية التي تركز على المريض ومراقبتها عن بُعد بالتعاون مع المنظمين. بحلول نهاية عام 2020 ، 76% من التجارب السريرية التي أجريت معظم أو كل زيارات المواقع التي تراقب عن بعد ، مقارنة بنسبة 18٪ في عام 2019.

 

الرقم: تستخدم العديد من التجارب تقييم المريض في المنزل ، لكن رقمنة التجارب ستشهد المزيد من الابتكارات في عام 2022.

تستخدم العديد من التجارب تقييم المريض في المنزل ، لكن رقمنة التجارب ستشهد المزيد من الابتكارات في عام 2022.

 

يأتي هذا على رأس النشر في معظم تجاربنا لتقييم المريض في المنزل ، بما في ذلك كل شيء من استخدام الموافقة الإلكترونية والتطبيب عن بعد ، إلى جعل المرضى يرتدون أجهزة المراقبة. وما زلنا بعيدين عن الابتكار. يمكن لنهج In-silico القائم على الذكاء الاصطناعي ومجموعات المرضى الافتراضية أن يفتح حقبة جديدة من الابتكار في كيفية إجراء التجارب السريرية.

 

يحتاج النظام البيئي للرعاية الصحية بأكمله - من الصناعة إلى المنظمين - إلى الاستمرار في دعم التحول الرقمي في التجارب في عام 2022. هناك فرص واضحة لزيادة الوصول إلى التجارب السريرية ، والاستفادة بشكل أفضل من تنوع السكان في البحث ، وربما تسريع تطوير اختراق جديد حلول علاجية للمرضى.

 

 

يجب أن يركز الاقتصاد العالمي على التقدم والناس والكوكب "

 

جريج ريه ، رئيس علوم الحياة والرعاية الصحية العالمية ، ديلويت

 

تتم مناقشة القضايا البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG) في الأجنحة التنفيذية. بالإضافة إلى البصمة الكربونية ، تقوم بعض الشركات الآن بقياس "البصمة الصحية". هناك اعتراف متزايد بأن العدالة الصحية - الفرصة للجميع لتحقيق صحتهم ورفاهيتهم الكاملة - يجب أن تكون جزءًا أساسيًا من ESG. أصبح تطوير أطر وقياسات ESG أمرًا بالغ الأهمية.

 

هناك ثلاث مجموعات تولي اهتمامًا وثيقًا للتقاطع بين العدالة الصحية والحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية:

 

  • المستثمرون: يقوم البعض الآن بإدراج ESG في العناية الواجبة. يمكن مكافأة الشركات التي تظهر التزامًا وتقدمًا في العدالة الصحية.
  • المنظمين:قبل 50 عامًا ، قامت بعض الشركات بإلقاء النفايات في المجاري المائية. اللوائح تمنع ذلك الآن. يمكن للمنظمين اتباع نهج مماثل إذا أعاقت الشركات العدالة الصحية.
  • المستهلكون: بدلاً من اتخاذ قرارات الشراء بناءً على السعر فقط ، يقوم بعض المستهلكين بتقييم الغرض من الشركة. يمكن أن يكون لتجاهل ESG تأثير سلبي على العلامة التجارية والأعمال. يدفع الموظفون والنشطاء والمنظمات غير الحكومية أيضًا للتحرك.

 

يجب أن يركز الاقتصاد العالمي على التقدم والناس وكوكب الأرض. من المرجح أن يتطلب إنهاء الفوارق الصحية التعاون بين المستهلكين والشركات والمجتمعات والحكومات.

 

تم نشر هذه المقالة في الأصل من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي ، في 17 يناير 2022 ، وتم إعادة نشرها وفقًا لـ Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International Public License. يمكنك قراءة المقال الأصلي هنا. الآراء المعبر عنها في هذا المقال هي آراء المؤلف وحده وليست من WorldRef.


 

استكشف خدمات WorldRef لتتعلم كيف نجعل عمليات عملك العالمية أسهل وأكثر اقتصادا!

خدمات للبائعين  |  خدمات للمشترين  |  المصادر الصناعية المجانية   |  خدمات القوى العاملة  |  حلول الصناعية  |  أنظمة الاختبار والتحليل  |  ميزان النبات  |  حلول صيدلانية  |  حلول مناولة المواد

Experts Predictions: What are the biggest healthcare shifts in 2022?

ForecastHealthcare

Sharing is caring

February 14th, 2022

What will be the biggest healthcare shifts in 2022? Experts discuss the likely future impact of tech, investment, and digitalization on patients around the world.

 

By

Head, Healthcare Initiatives, World Economic Forum


 

  • The healthcare industry has seen a massive wave of investment, innovation and new entrants from the technology, telecom and consumer industries.
  • There are also signs of disruption within the industry itself.
  • Industry leaders reflect on these trends, and identify the biggest shifts we can expect to see in healthcare in 2022.

 

The pandemic is now two years old. A population the size of Finland has so far died from COVID-19 and tens of millions more are dealing with its side-effects. Even for those who haven’t fallen seriously ill, nearly every aspect of our lives has been disrupted by COVID-19: from how we socialize and communicate, to how we study and work. We are all familiar with the crisis, but how has it impacted innovation, especially in the health and healthcare sector?

 

Most obviously, the industry has seen a massive wave of investment, innovation and new entrants from the technology, telecom and consumer industries. In 2021 alone, $44 billion was raised globally in health innovation – twice as much as 2020 – and the acquisition of health and health tech companies rose 50%.

 

Figure: Global health innovation funding doubled to $44 billion in 2021.

Global health innovation funding doubled to $44 billion in 2021.

 

We’re also seeing signs of disruption within the industry itself. Up to 80% of providers in the US are planning to invest in technologies including digital health, artificial intelligence (AI) and machine learning, as well as tools to support clinical staff and caregivers over the next five years.

 

During the week that the World Economic Forum was due to host its Annual Meeting in Davos – 17-21 January 2022 – the Forum is instead hosting a week of virtual events designed to focus global leaders on the issues set to dominate the year ahead. The programme covers topics including vaccine equity and technological cooperation.

 

Ahead of the virtual meeting, we asked seven industry leaders to reflect on these trends, the biggest shifts we can expect to see in healthcare in 2022, and their outlook for the future.

 

We must think and act as one global society’

 

Belén Garijo, Chair of the Executive Board and CEO, Merck

 

The growing magnitude of this pandemic makes it more critical than ever that public and private stakeholders come together. We must think and act as one global society.

 

This pandemic cannot be the only focus of our attention. Many other digital health trends will accelerate this year to make patient care more precise, personalized, and connected. Internet of Things (IoT) and AI-enabled algorithms, machine-to-machine communications, and other technologies will continue to improve the productivity of patient diagnosis and treatment, as well as R&D. Incremental advances across connected drug delivery, wearable devices, and apps will also improve levels of patient engagement and adherence.

 

Figure: Investment in health tech is expected to continue to be strong in 2022.

Investment in health tech is expected to continue to be strong in 2022.

 

Bioconvergence – where data and digital are rapidly merging with the latest techniques in drug discovery, engineering, and biotech – will help unlock the potential of personalized medicine. Bioelectronics is another exciting field. It uses precise neurostimulation to better treat and monitor patients with chronic inflammatory diseases, as well as addressing other therapeutic areas with high unmet medical needs.

 

Collaborations between industry partners with interdisciplinary skills will become the new normal in 2022, while overall investment in pioneering research, as well as mergers and acquisitions, should continue to remain very strong.

 

‘Digitally-enabled care is at the heart of this transformation’

 

Frans van Houten, CEO, Royal Philips

 

With the pandemic raging on and health systems stretched, let’s rally to strengthen healthcare – for real. The north star is a model in which care is more accessible, effective, sustainable and resilient. This will enable us to better serve patients in their communities and decrease the burden on healthcare providers.

 

Digitally-enabled care is at the heart of this transformation. For example, AI supports clinical decision-making, improves care orchestration and efficiency, and powers workflow automation. Digital healthcare transformation presents opportunities for a greater shift to remote patient care through telehealth. We can also drive behavioral health improvements in populations through coaching and gamification.

 

But we must not get caught up in endless planning. We have to get moving now, starting with clear, structural steps. I firmly believe that we can achieve this transformation through deep partnerships with aligned objectives between governments, providers, payers and technology companies. Together we can make change happen in a sustainable way and improve the lives of billions of people.

 

Figure: Digitally-enabled care will underpin a future healthcare model that is more accessible, effective, sustainable and resilient.

Digitally-enabled care will underpin a future healthcare model that is more accessible, effective, sustainable and resilient.

 

A shift towards new models of care’

 

Iskra Reic, Executive Vice President, Europe and Canada, AstraZeneca

 

2022 will be a transformative year for global health. The COVID-19 pandemic has brought long-existing weaknesses in our healthcare systems into sharp relief as they buckled under the pressure of the health crisis.

 

This calls for a shift towards new models of care that involve acting earlier to prevent, diagnose and treat diseases, and harnessing transformative innovations to improve patient outcomes. This in turn will help us address the unsustainable burden of disease and ensure the resilience of our health systems against future shocks.

 

The pandemic has also created new opportunities: the adoption of digital health solutions took a quantum leap, for example. Patients and healthcare professionals are experiencing how remote care can be more timely for patients, reduce hospitalisation and increase healthcare workforce effectiveness.

 

A more sustainable future for health relies on new models of public-private partnership, leveraging the unprecedented collaboration we have seen during the pandemic. It requires us to think differently about health investment, moving away from a short-term savings mindset to ensuring longer-term benefits to healthcare systems and economies.

 

The Partnership for Health System Sustainability and Resilience is one example driving this change in over 20 countries globally. It provides practical solutions and transferable insights to redesign more sustainable and resilient health systems, where economies and populations flourish.

 

Technology is the great equalizer’

 

Geoff Martha, Chairman and CEO, Medtronic

 

The pandemic put a magnifying glass on another global crisis: health inequity. Systemic socioeconomic, racial, geographic and even generational factors all contribute to reaching – and maintaining – good health. We must step-up to close the gaps, particularly with the rise in chronic disease posing a significant public health threat. Barriers to education, diagnosis and treatment must be urgently addressed.

 

Technology is the great equalizer. While the pandemic amplified disparities, it also ushered in a surge of digital transformation. To begin balancing the scales on health inequity, we must make technology work harder. We have to look at the full spectrum, from developing technologies that reach more patients in new ways (e.g. at-home exams and remote screenings) to enabling community healthcare workers to do more (e.g. expanding access to expertise via virtual trainings). And then, we must push further to develop an equitable health technology culture.

 

Creating lasting solutions requires an intentional focus on evolving equity-informed technology. AI, advanced computing and hyper-personalization will transform healthcare in ways we are still imagining. As reinforced by the World Economic Forum’s Global Future Council, we must proceed with urgency – not haste – to ensure these advancements help dismantle inequities rather than exaggerate existing issues.

 

‘It’s not enough for AI to be smart, it also needs to be wise’

 

Masayasu Okajima, Research Officer, SOMPO Research Institute

 

AI is beginning to transform healthcare. It can now diagnose some medical conditions more accurately than humans. Global health data volumes are expanding by around 36% annually and this ever-growing pool of available data means we can expect both rising precision and a wider range of uses in the future.

 

But it’s not enough for AI to be “smart”—that is, precise and reliable – it also needs to be “wise, meaning well-governed and applied in optimal value-creating ways. AI might be able to identify cancerous tumors, for example, but it is humans who need to decide which kinds of cancer should be targeted, and at what stage. Wise AI use creates both new responsibilities and new opportunities for doctors, policy-makers and healthcare companies.

 

A number of pioneering medical AI companies in Japan are focusing, not only on algorithms, but on the entire AI workflow – from creating and preparing input data, to training employees to use the output, to modifying user interfaces for AI products.

 

Championing digitalization in trials’

 

Paul Hudson, CEO, Sanofi

 

The pandemic presented challenges that pushed us to change the way the entire healthcare industry works. By embracing collaboration and digitalization, we found ways to continue advancing science and innovation while making healthcare more inclusive.

For example, we furthered our efforts to modernize clinical trials by incorporating technology that allowed us to conduct and remotely monitor more patient-centric clinical trials in cooperation with regulators. By the end of 2020, 76% of clinical trials conducted most or all site visit monitoring remotely, compared to 18% in 2019.

 

Figure: Many trials use at-home patient assessment, but digitalization of trials will see further innovation in 2022.

Many trials use at-home patient assessment, but digitalisation of trials will see further innovation in 2022.

 

This comes on top of the deployment in most of our trials of at-home patient assessment, including everything from using electronic consent and telemedicine, to having patients wear monitoring devices. And we are far from being done innovating. In-silico approach based on AI and virtual patient populations could usher in a new era of innovation in how clinical trials are conducted.

 

The entire healthcare ecosystem – from the industry to the regulators – needs to keep championing digitalization in trials in 2022. There are clear opportunities to increase access to clinical trials, better capture the diversity of human populations in research and potentially accelerate the development of new breakthrough therapeutic solutions for patients.

 

 

A global economy should focus on progress, people, and planet’

 

Greg Reh, Global Life Sciences & Health Care Leader, Deloitte

 

Environmental, social and governance (ESG) issues are being discussed in executive suites. In addition to carbon footprints, some companies are now measuring their “health footprint”. There is a growing recognition that health equity — the opportunity for everyone to achieve their full health and wellbeing — should be a core part of ESG. Developing ESG frameworks and measurements is becoming critical.

 

Three groups are paying close attention to the intersection of health equity and ESG:

 

  • Investors: Some now include ESG in their due diligence. Companies that demonstrate commitment and progress in health equity could be rewarded.
  • Regulators:50 years ago, some companies dumped waste into waterways. Regulations now prevent that. Regulators could take a similar approach if companies hinder health equity.
  • Consumers: Rather than making purchase decisions based solely on price, some consumers are evaluating a company’s purpose. Ignoring ESG could have a negative impact on brand and business. Employees, activists, and NGOs are also pushing for action.

 

A global economy should focus on progress, people, and the planet. Ending health disparities will likely require collaboration among consumers, companies, communities, and governments.

 

This article was originally published by World Economic Forum, on January 17, 2022, and has been republished in accordance with the Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International Public License. You can read the original article here. The views expressed in this article are those of the author alone and not of the WorldRef.


 

Explore WorldRef services to learn how we are making your global business operations easier and more economical!

Services for Sellers  |  Services for Buyers  |  Free Industrial Sourcing   |  Manpower Services  |  Industrial Solutions  |  Testing and Analysis Systems  |  Balance of Plant  |  Pharmaceutical Solutions  |  Material Handling Solutions