إلى أي مدى يمكن أن يؤثر تغير المناخ على الاقتصاد العالمي ، وأين يمكن أن يعاني أكثر؟

تغير المناخ

المشاركة تعنى الاهتمام

10 مايو، 2022

يمكن أن يُفقد حوالي 4٪ من الناتج الاقتصادي العالمي السنوي بحلول عام 2050 بسبب تغير المناخ. جنوب آسيا هي المنطقة الأكثر تعرضًا للخطر ، حيث تواجه خسائر في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة تتراوح بين 10 و 18٪.

 

By

مراسل البنك المركزي الأوروبي ، رويترز


 

  • تقدر دراسة جديدة أجريت على 135 دولة أن 4٪ من الناتج الاقتصادي العالمي السنوي يمكن أن تفقد بحلول عام 2050 بسبب تغير المناخ.
  • من المرجح أن تواجه البلدان ذات الدخل المنخفض والبلدان ذات الدخل المتوسط ​​الأدنى خسائر في الناتج المحلي الإجمالي ، مع جنوب آسيا الأكثر عرضة للخطر.
  • يمكن أن يتم تخفيض تصنيفاتها الائتمانية لأكثر من 60 دولة بحلول عام 2030 بسبب الاحتباس الحراري.
  • الدعم الدولي للعديد من المجالات أمر حيوي لتخفيف الآثار.

 

قدرت دراسة جديدة أجريت على 4 دولة أن تغير المناخ قد يؤدي إلى خسارة 2050٪ من الناتج الاقتصادي العالمي السنوي بحلول عام 135 وأن يضرب العديد من المناطق الفقيرة في العالم بشكل غير متناسب.

 

نشرت شركة التصنيف S&P Global ، التي تمنح الدول درجات ائتمانية بناءً على صحة اقتصاداتها ، تقريرًا يوم الثلاثاء يبحث في التأثير المحتمل لارتفاع مستويات سطح البحر ، والمزيد من موجات الحرارة والجفاف والعواصف المنتظمة.

 

في السيناريو الأساسي حيث تخجل الحكومات إلى حد كبير من سياسات تغير المناخ الرئيسية الجديدة - المعروفة باسم "RCP 4.5" من قبل العلماء - من المرجح أن تشهد البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط ​​المنخفض خسائر في الناتج المحلي الإجمالي أكبر بمقدار 3.6 أضعاف في المتوسط ​​من الدول الأكثر ثراءً.

 

تعرض بنغلاديش والهند وباكستان وسريلانكا لحرائق الغابات والفيضانات والعواصف الكبرى وكذلك نقص المياه ، مما يعني أن جنوب آسيا معرضة للخطر بنسبة 10٪ -18٪ من الناتج المحلي الإجمالي ، وهو ما يقرب من ثلاثة أضعاف مثيله في أمريكا الشمالية وعشرة أضعاف المنطقة الأقل تضررًا. ، أوروبا.

 

كما تواجه مناطق آسيا الوسطى والشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأفريقيا جنوب الصحراء خسائر كبيرة أيضًا. تواجه بلدان شرق آسيا والمحيط الهادئ مستويات تعرض مماثلة لتلك التي تتعرض لها أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى ، ولكن بشكل رئيسي بسبب العواصف والفيضانات بدلاً من موجات الحرارة والجفاف.

 

قال كبير محللي الائتمان الحكومي في ستاندرد آند بورز ، روبرتو سيفون أريفالو ، "بدرجات مختلفة ، هذه مشكلة تخص العالم". "الشيء الوحيد الذي يقفز حقًا هو الحاجة إلى الدعم الدولي للعديد من هذه الأجزاء (الأفقر) من العالم".

 

إلى أي مدى يمكن أن يؤثر تغير المناخ على الاقتصاد العالمي ، وأين يمكن أن يعاني أكثر؟

 

تميل البلدان حول خط الاستواء أو الجزر الصغيرة إلى أن تكون أكثر عرضة للخطر ، بينما من المرجح أن تتأثر الاقتصادات التي تعتمد على قطاعات مثل الزراعة أكثر من تلك التي لديها قطاعات خدمات كبيرة.

 

بالنسبة لمعظم البلدان ، يزداد التعرض لتغير المناخ وتكاليفه بالفعل. على مدى السنوات العشر الماضية ، تسببت العواصف وحرائق الغابات والفيضانات وحدها في خسائر بنحو 10٪ من الناتج المحلي الإجمالي سنويًا على مستوى العالم ، وفقًا لشركة التأمين Swiss Re.

 

كما تحسب المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO) أنه ، في المتوسط ​​، حدثت كارثة متعلقة بالطقس أو المناخ أو المياه في مكان ما من العالم كل يوم على مدار الخمسين عامًا الماضية ، مما تسبب في 50 حالة وفاة يومية وأكثر من 115 مليون دولار في الخسائر اليومية.

 

قالت Sifon-Arevalo من S & P أن بعض الدول قد عانت بالفعل من انخفاض التصنيف الائتماني بسبب الطقس القاسي ، مثل بعض جزر الكاريبي بعد الأعاصير الشديدة.

 

لكنه قال إن البيانات الجديدة ليست على وشك أن يتم ربطها بنماذج التصنيف السيادي للشركة ، حيث لا يزال هناك الكثير من الشكوك مثل كيف يمكن للبلدان أن تتكيف مع التغييرات.

 

A دراسة في العام الماضي من قبل مجموعة من جامعات المملكة المتحدة تبحث في ارتفاع أكثر تطرفًا في درجات الحرارة العالمية ، توقعت أن أكثر من 60 دولة قد تشهد خفضًا في تصنيفاتها بسبب الاحتباس الحراري بحلول عام 2030.

 

اقترح بعض الخبراء أيضًا مقياسًا متدرجًا للتصنيفات ، حيث سيكون لدى البلدان المعرضة بشدة للانكشاف درجة ائتمانية واحدة على مدى السنوات العشر القادمة أو نحو ذلك وآخر في المستقبل عندما يكون من المحتمل أن تكون المشاكل شديدة.

 

قالت Sifon-Arevalo: "نحن نسعى جاهدين لمعرفة ما هو مناسب وأين". "لكننا لا نصنف السيناريو الأسوأ ، فنحن نصنف سيناريو الحالة الأساسية."

 

تم نشر هذه المقالة في الأصل من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي ، في 29 أبريل 2022 ، وتم إعادة نشرها وفقًا لـ Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International Public License. يمكنك قراءة المقال الأصلي هنا. الآراء المعبر عنها في هذا المقال هي آراء المؤلف وحده وليست من WorldRef.


 

استكشف خدمات WorldRef لتتعلم كيف نجعل عمليات عملك العالمية أسهل وأكثر اقتصادا!

محطة طاقة الرياح | حلول الطاقة المائيةمراجعة الطاقة | الطاقة الحرارية والتوليد المشترك | أنظمة الكهربائية | خدمات للبائعين  |  المصادر الصناعية المجانية   |  حلول الصناعية  |  التعدين ومعالجة المعادن  |  أنظمة مناولة المواد  |  التحكم في تلوث الهواء  |  معالجة المياه والصرف الصحي  |  النفط والغاز والبتروكيماويات  |  السكر والإيثانول الحيوي  |  الطاقة الشمسية  |  حلول طاقة الرياح

How hard could climate change hit the global economy, and where would suffer most?

Climate Change

Sharing is caring

May 10th, 2022

About 4% of global annual economic output could be lost by 2050 because of climate change. South Asia is the region most at risk, facing GDP hits of 10-18%.

 

By

European Central Bank correspondent, Reuters


 

  • A new study of 135 countries estimates that 4% of global annual economic output could be lost by 2050 because of climate change.
  • Lower-income and lower-middle-income countries are more likely to face GDP losses, with South Asia most at risk.
  • Over 60 countries could have their credit ratings cut by 2030 due to global warming.
  • International support for many areas is vital to mitigate the impacts.

 

Climate change could see 4% of global annual economic output lost by 2050 and hit many poorer parts of the world disproportionately hard, a new study of 135 countries has estimated.

 

Ratings firm S&P Global, which gives countries credit scores based on the health of their economies, published a report on Tuesday looking at the likely impact of rising sea levels, and more regular heat waves, droughts and storms.

 

In a baseline scenario where governments largely shy away from major new climate change policies – known as ‘RCP 4.5’ by scientists – lower- and lower-middle income countries are likely to see 3.6 times greater gross domestic product losses on average than richer ones.

 

Bangladesh, India, Pakistan and Sri Lanka’s exposure to wildfires, floods, major storms and also water shortages mean South Asia has 10%-18% of GDP at risk, roughly treble that of North America and 10 times more than the least-affected region, Europe.

 

Central Asia, the Middle East and North Africa and Sub-Saharan Africa regions all face sizable losses too. East Asia and Pacific countries face similar levels of exposure as Sub-Saharan Africa, but mainly because of storms and floods rather than heat waves and drought.

 

“To different degrees, this is an issue for the world,” said S&P’s top government credit analyst, Roberto Sifon-Arevalo. “One thing that really jumps out is the need for international support for many of these (poorer) parts of the world”.

 

How hard could climate change hit the global economy, and where would suffer most?

 

Countries around the equator or small islands tend to be more at risk, while economies more reliant on sectors such as agriculture are likely to be more affected than those with large services sectors.

 

For most countries, exposure to, and costs from climate change are already increasing. Over the past 10 years, storms, wildfires, and floods alone have caused losses of around 0.3% of GDP per year globally, according to insurance firm Swiss Re.

 

The World Meteorological Organization (WMO) also calculates that, on average, a weather, climate, or water related disaster has occurred somewhere in the world every day for the last 50 years, causing 115 daily deaths and over $202 million in daily losses.

 

S&P’s Sifon-Arevalo said that some countries have already suffered credit ratings downgrades due to extreme weather, such as some Caribbean Islands after major hurricanes.

 

But he said the new data was not about to be plugged into the firm’s sovereign ratings models, as there were still too many uncertainties such as how countries might adapt to the changes.

 

A study last year by a group of UK universities looking at a more extreme rise in global temperatures, predicted that over 60 countries could see their ratings cut because of global warming by 2030.

 

Some experts have also suggested a sliding scale for ratings, where highly-exposed countries would have one credit score for the next 10 years or so and another one for further in the future when problems are likely to be biting.

 

“We strive to tell what is relevant and where,” Sifon-Arevalo said. “But we don’t rate to a worst-case scenario, we rate to a base-case scenario.”

 

This article was originally published by World Economic Forum, on April 29, 2022, and has been republished in accordance with the Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International Public License. You can read the original article here. The views expressed in this article are those of the author alone and not of the WorldRef.


 

Explore WorldRef services to learn how we are making your global business operations easier and more economical!

Wind Power Plant | Hydro Power SolutionsEnergy Audit | Thermal Power & Cogeneration | Electrical Systems | Services for Sellers  |  Free Industrial Sourcing   |  Industrial Solutions  |  Mining & Mineral Processing  |  Material Handling Systems  |  Air Pollution Control  |  Water & Waste Water Treatment  |  Oil, Gas And Petrochemicals  |  Sugar And Bioethanol  |  Solar Power  |  Wind Power Solutions