يساعد هذا النظام الغذائي الصديق للكوكب الأميركيين على التغلب على التضخم

اقتصاد العالم

المشاركة تعنى الاهتمام

10 مايو، 2022

بلغ معدل التضخم في الولايات المتحدة أعلى مستوياته في 40 عامًا عند 8.5٪ في مارس ، لكن فواتير الغذاء ارتفعت بمعدل أقل للأشخاص الذين يحفظون المنتجات الحيوانية عن وجباتهم الغذائية.

 

By

مراسل ، كوارتز


 

  • بلغ التضخم في الولايات المتحدة أعلى مستوى له في 40 عامًا عند 8.5٪ في مارس ، لكن أسعار بعض المنتجات ارتفعت بمعدل أقل بكثير.
  • لم تزد فواتير الطعام بنفس القدر بالنسبة للأشخاص الذين يحفظون المنتجات الحيوانية من وجباتهم الغذائية.
  • ارتفعت أجور النقل العام في المدن الكبرى بنسبة 1.9٪ فقط ، مقارنة بارتفاع أسعار البنزين بنسبة 48٪.

 

يحاول المستهلكون الأمريكيون الحصول على استراحة من تضخم مالي لم يحصلوا على الكثير من الراحة خلال العام الماضي - إلا إذا كانوا نباتيين ، أو يكرهون الليمون ، أو يتنقلون بالحافلة.

 

على مدار العام الماضي ، انتشر التضخم من عدد قليل من المنتجات التي شُحبت بسبب الوباء - السيارات المستعملة ، أو الإلكترونيات ، أو الأثاث - إلى كل شيء عمليًا. في مارس ، سجل التضخم السنوي أعلى مستوى في 40 عامًا عند 8.5٪. ومع ذلك ، ظلت أسعار بعض العناصر ثابتة نسبيًا ، أو حتى انخفضت.

 

فيما يلي نظرة على كيفية تجاوز الأمريكيين للتضخم خلال العام الماضي ، مع التحذير من أن ذلك سيشمل الإنفاق على مجموعة ضيقة جدًا من المنتجات والأنشطة.

 

المواصلات العامة مقابل القيادة

 

خذ النقل الجماعي. ارتفعت أسعار الأجرة في المدن الكبرى بنسبة 1.9٪ فقط. قارن ذلك بالزيادة السنوية البالغة 48٪ في أسعار الوقود التي يدفعها السائقون. بالطبع ، الأشخاص الذين يمشون يتجنبون التضخم تمامًا.

 

وفي الوقت نفسه ، كان أداء الأشخاص الذين أبعدوا المنتجات الحيوانية عن نظامهم الغذائي أفضل من محبي اللحوم. شهدت الطماطم (البندورة) واحدة من أقل الزيادات في الأسعار ، 1.7٪ فقط. وارتفعت أسعار الفواكه والخضروات الأخرى أكثر. ارتفعت البطاطس - الغذاء سيئ السمعة في حقبة الكساد الاقتصادي والذي بدأ في الظهور - بنسبة 3.4٪ ، مما دفع بنوك الطعام إلى طلب المزيد من الأموال.

 

وارتفعت أسعار الموز بنسبة 6.3٪ ، بينما ارتفعت أسعار التفاح بنسبة 7.2٪. هذه ارتفاعات كبيرة ، لكنها لا تزال أقل بكثير من اللحوم والدواجن والأسماك والبيض ، حيث ارتفعت أسعارها بنسبة 14٪. الاستثناء الوحيد لاتجاه تضخم أسعار الغذاء: أسعار الحمضيات التي قفزت بنحو 20٪.

 

يساعد هذا النظام الغذائي الصديق للكوكب الأميركيين على التغلب على التضخم

 

تتجنب الهيئات المنزلية والديدان المثقفة التضخم

 

أولئك الذين اختاروا أن يشربوا في المنزل دفعوا 2.7٪ فقط مقابل مشروب مقارنة بالعام السابق ، بينما أولئك الذين شربوا في الحانة واجهوا زيادة 4.9٪. ارتفعت أسعار المشروبات الروحية المقطرة - مثل البراندي والروم - بنسبة 0.8٪ فقط في العام الماضي ، على الرغم من أن محبي الويسكي اضطروا إلى دفع مبالغ أعلى قليلاً.

 

الأشخاص الذين استمروا في الإنفاق على الانغماس في الوباء مثل منتجات العناية الشخصية والآيس كريم شهدوا ارتفاعًا في الأسعار أقل من 3.5٪.

 

وفي الوقت نفسه ، فإن أولئك الذين اعتمدوا على القراءة للترفيه لم ينفقوا أكثر من العام الماضي: 1.1٪ للكتب الترفيهية و 2٪ للصحف والمجلات.

 

ارتفعت أسعار آلات الخياطة والأقمشة والمستلزمات بأقل من 2٪ ، حتى مع ارتفاع مبيعات ماكينات الخياطة خلال الوباء. انخفضت أسعار أجهزة التلفزيون بنسبة 1.5٪.

 

في حين أن الأمريكيين الذين اختاروا ركوب طائرة والإقامة في فندق دفعوا 20٪ أو أكثر من العام الماضي ، فإن الأشخاص الذين ركبوا الرحلات البحرية حصلوا على صفقة شحن انخفضت بنسبة 1.6٪. بالطبع ، هذا على الأرجح لأنه حتى الشهر الماضي ، كانت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) توصي بعدم ركوب سفن الرحلات البحرية.

 

 

 

تم نشر هذه المقالة في الأصل من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي ، في 27 أبريل 2022 ، وتم إعادة نشرها وفقًا لـ Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International Public License. يمكنك قراءة المقال الأصلي هنا. الآراء المعبر عنها في هذا المقال هي آراء المؤلف وحده وليست من WorldRef.


 

استكشف خدمات WorldRef لتتعلم كيف نجعل عمليات عملك العالمية أسهل وأكثر اقتصادا!

محطة طاقة الرياح | حلول الطاقة المائيةمراجعة الطاقة | الطاقة الحرارية والتوليد المشترك | أنظمة الكهربائية | خدمات للبائعين  |  المصادر الصناعية المجانية   |  حلول الصناعية  |  التعدين ومعالجة المعادن  |  أنظمة مناولة المواد  |  التحكم في تلوث الهواء  |  معالجة المياه والصرف الصحي  |  النفط والغاز والبتروكيماويات  |  السكر والإيثانول الحيوي  |  الطاقة الشمسية  |  حلول طاقة الرياح

This planet-friendly diet is helping Americans to beat inflation

World Economy

Sharing is caring

May 10th, 2022

US inflation hit a 40-year high of 8.5% in March, but food bills have have risen at a lower rate for people who keep animal products out of their diets.

 

By

Reporter, Quartz


 

  • US inflation hit a 40-year high of 8.5% in March, but prices for some products have risen at a much lower rate.
  • Food bills have not increased as much for people who keep animal products out of their diets.
  • Fares for public transport in major cities moved up by only 1.9%, compared with 48% rise in gasoline prices.

 

US consumers trying to catch a break from inflation didn’t get much respite over the past year—except if they happened to be vegetarians, dislike lemons, or commute by bus.

 

Over the past year, inflation has spread from a few products made scarce by the pandemic—used cars, electronics, or furniture—to practically everything. In March, annual inflation hit a 40-year high of 8.5%. Still, prices for some items have held relatively steady, or even dropped.

 

Here’s a look at how Americans could have bypassed inflation over the last year, with the caveat that it would involve spending on a pretty narrow set of products and activities.

 

Public transit vs. driving

 

Take mass transit. Fare prices in major cities moved up by only 1.9%. Compare that to the 48% year-over-year increase in gas prices that drivers are paying. Of course, people who walk avoid inflation altogether.

 

Meanwhile, people who keep animal products out of their diet did better than meat lovers. Tomatoes saw one of the smallest price increases, just 1.7%. Other fruits and vegetables went up more. Potatoes—the infamous Depression-era food which is making a comeback—moved up by 3.4%, causing food banks to request more funds.

 

Bananas went up by 6.3%, while apple prices rose 7.2%. Those are hefty hikes, but still well below meat, poultry, fish, and eggs, the prices for which rose by 14%. The one exception to the food inflation trend: citrus fruit prices, which jumped nearly 20%.

 

This planet-friendly diet is helping Americans to beat inflation

 

Homebodies and bookworms avoid inflation

 

Those who chose to drink at home paid only 2.7% more for a drink than in the previous year, while those who drank at a bar faced a 4.9% increase. Prices for distilled spirits—like brandy and rum—inched up by just 0.8% in the past year, though whiskey lovers had to pay a bit higher.

 

People who continued spending on pandemic indulgences like personal care products and ice cream saw prices go up less than 3.5%.

 

Meanwhile, those who relied on reading for entertainment didn’t spend much more than last year: 1.1% for recreational books and 2% for newspapers and magazines.

 

Prices for sewing machines, fabric, and supplies rose less than 2%, even as sewing machine sales soared during the pandemic. Prices for televisions actually dropped, by 1.5%.

 

While Americans who chose to get on a plane and stay at a hotel paid 20% or more than last year, people boarding cruises got a deal ship fares dropped by 1.6%. Of course, that’s probably because until last month, the US Centers for Disease Control and Prevention (CDC) was recommending against boarding cruise ships.

 

 

 

This article was originally published by World Economic Forum, on April 27, 2022, and has been republished in accordance with the Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International Public License. You can read the original article here. The views expressed in this article are those of the author alone and not of the WorldRef.


 

Explore WorldRef services to learn how we are making your global business operations easier and more economical!

Wind Power Plant | Hydro Power SolutionsEnergy Audit | Thermal Power & Cogeneration | Electrical Systems | Services for Sellers  |  Free Industrial Sourcing   |  Industrial Solutions  |  Mining & Mineral Processing  |  Material Handling Systems  |  Air Pollution Control  |  Water & Waste Water Treatment  |  Oil, Gas And Petrochemicals  |  Sugar And Bioethanol  |  Solar Power  |  Wind Power Solutions