هل تؤدي التجارة العالمية إلى المزيد من الوظائف أم مجرد المزيد من عدم المساواة؟

كوفيد 19سلسلة التوريد

المشاركة تعنى الاهتمام

13 أبريل، 2022

تخلق التجارة العالمية المفتوحة المزيد من فرص العمل ، لكن هذه الوظائف لا تفيد دائمًا أفقر الناس في المجتمع لأن معظم العمال ذوي الأجور المنخفضة يفتقرون إلى المهارات اللازمة لتأمين مثل هذا العمل.

 

By

خبير اقتصادي ، البنك الدولي


 

  • تسبب COVID-19 في إجهاد أنظمة التجارة العالمية وسلط الضوء على مشاكل الاعتماد على البضائع من البلدان الأخرى.
  • يريد صانعو السياسات الآن معرفة ما إذا كان المزيد من الانفتاح التجاري والاستثمارات في البنية التحتية الرقمية يمكن أن يساعدهم في التعافي الاقتصادي بعد الوباء.
  • مثل هذه الفرص تخلق فرص عمل ، لكنها لا تفيد دائمًا أفقر الناس في المجتمع لأن معظم العمال ذوي الأجور المنخفضة يفتقرون إلى المهارات اللازمة لتأمين مثل هذا العمل ، حسبما أظهرت دراسات من كولومبيا.
  • يقول البنك الدولي إن الحد من عدم المساواة يمكن أن يتحقق فقط من خلال الإصلاحات التي لا تخلق الوظائف فحسب ، بل تقدم أيضًا استراتيجيات لتمكين مجموعة أوسع من الناس من تحسين المهارات والعمل عن بُعد.

 

أكد التباطؤ الاقتصادي المفاجئ الناجم عن الوباء وعمليات الإغلاق أهمية التكامل العالمي ووجود بنية تحتية أكثر تطوراً رقميًا. سلط Covid-19 الضوء أيضًا على نقاط الضعف الحالية في التكامل العالمي في إنتاج السلع والاعتماد المتبادل عبر الحدود.

 

تؤكد الدراسات الحديثة أن فوائد سلاسل القيمة العالمية (GVCs) لا تزال تفوق التكاليف. ومع ذلك ، هناك حاجة إلى إصلاحات. يحذر خبراء التجارة من أن غياب السلع الأساسية أثناء الوباء لم يكن بسبب اضطرابات الإنتاج (جانب العرض) فحسب ، بل إلى الزيادة الهائلة في الطلب على هذه السلع.

 

في الواقع ، لا تزال الدلائل التي تدافع عن زيادة التكامل العالمي والمزيد من الانفتاح التجاري إيجابية ، خاصة بالنسبة للبلدان النامية لأنها تستفيد من زيادة فرص العمل ، والتحويلات التكنولوجية الأعلى ، والاستثمار الأجنبي المباشر ، ورفع مستوى المهارات.

 

وتجدر الإشارة إلى أنه ليست كل روابط سلاسل القيمة العالمية متماثلة ؛ في البلدان الأقل تطوراً - على سبيل المثال ، البلدان ذات المستويات المنخفضة من التكامل الرقمي ورأس المال البشري - ذات السياسات التنظيمية التقييدية العالية ، يميل الاندماج في سلاسل القيمة العالمية إلى أن يكون ضحلًا ويركز على السلع الأساسية بدلاً من السلع المصنعة. وهذا يعني أن سلاسل القيمة العالمية الأقل تعقيدًا أو اتفاقيات تقاسم الإنتاج العالمية يمكن أن يكون لها تأثيرات أقل على خلق وظائف أكثر وأفضل.

 

دور واضح لسلاسل القيمة العالمية والاستثمارات الرقمية

 
مع انحسار الأزمة ، أصبح الحد من الفقر وعدم المساواة من خلال المزيد من العمالة الرسمية الأفضل في قلب معظم استراتيجيات الانتعاش الاقتصادي في جميع أنحاء العالم. نظرًا لإمكانية نمو الشركات المتكاملة عالميًا وخلق الوظائف ، لا سيما عندما تركز على منتجات أكثر تطورًا ، يرغب صانعو السياسات في معرفة ما إذا كان المزيد من الانفتاح التجاري يمكن أن يكون جزءًا من استراتيجية التعافي الخاصة بهم.

 

كما أنهم يتساءلون عما إذا كان الاندماج الأعمق في سلاسل القيمة العالمية يمكن أن ينطلق إلى الأمام و / أو يقفز من أداء النمو الشامل الباهت في سنوات ما قبل الجائحة. هذا هو الحال في كولومبيا ، والعديد من البلدان حول العالم ، حيث يقوم صانعو السياسات بتقييم مجموعة متنوعة من إصلاحات السوق كجزء من إستراتيجيتهم للتعافي.

 

يقدر بحث جديد الآثار المحتملة للإصلاحات لتعزيز مشاركة أعمق للشركات الكولومبية في سلاسل القيمة العالمية والاستثمارات المقترحة في البنية التحتية الرقمية. تقدر الدراسة عوامل التأثير القطاعي والجغرافي للإصلاحات المتميزة لتحديد الفائزين والخاسرين المحتملين لهذه الإصلاحات.

 

مثل العديد من البلدان النامية ، تعد كولومبيا بلدًا يتميز بمستويات عدم المساواة المرتفعة ، قبل ظهور الوباء ، وحيث شهدت الأسر الأكثر ضعفًا - وخاصة العمال الذين يقعون على الجانب الخطأ من الفجوة الرقمية و / أو المنخرطون في وظائف غير رسمية - حياتهم فرص العمل والدخول تنخفض بشكل كبير.

 

سيخلق عالم ما بعد الجائحة فرصة للوافدين الجدد للاستفادة من اتفاقيات مشاركة الإنتاج العالمية الحالية من خلال أن يصبحوا مزودين موثوقين للمدخلات والخدمات الوسيطة ، فضلاً عن المكونات الرئيسية للمنتجات النهائية التي يتم تجميعها في مكان آخر. هذا مهم بشكل خاص لبلدان الأمريكتين ، جغرافيا الأقرب إلى أسواق الولايات المتحدة وأوروبا.

 

ولكن لمساعدة الشركات الكولومبية على الاندماج بشكل أفضل في أسواق الإنتاج العالمية ، تحتاج البلاد إلى إدخال تحسينات على الأطر التنظيمية للبنية التحتية وتوسيع الخدمات الجمركية ، فضلاً عن خفض التعريفة الجمركية والحواجز غير الجمركية على الواردات ، وجعل التعريفات أكثر تجانسًا والجداول الزمنية أكثر استقرارًا. .

 

يدرك صانعو السياسة الكولومبيون أيضًا الحاجة إلى خفض تكاليف النقل اللوجيستي والبضائع من خلال تحديث البنية التحتية للموانئ البحرية والمطارات ، ومن خلال إزالة الحواجز أمام الدخول لتوفير الخدمات الإضافية. وهناك أيضاً فهم واضح لأهمية تبسيط الاستثمار الأجنبي المباشر لتحقيق الاستقرار في التدفقات الصافية ، والحاجة إلى تحديد التخفيضات في العوائق غير الجمركية للشركات متعددة الجنسيات ، ووضع حدود على إعادة الأرباح إلى الوطن.

 

الإصلاحات والإصلاحات والإصلاحات ... ومركزية استثمارات رأس المال البشري

 
تماشياً مع الدراسات الحديثة ، تُظهر حالة كولومبيا أنه في حين أن مجموعة الإصلاحات تؤدي إلى خلق فرص عمل رسمية ، فإن الوظائف التي تم إنشاؤها لا تفيد الفئات الأكثر ضعفاً وفقراً. أحد الأسباب الرئيسية هو أن معظم العاملين في أسفل توزيع الأجور يفتقرون إلى المهارات اللازمة للوصول إلى أنواع الوظائف التي توفرها الشركات المنخرطة في اتفاقيات الإنتاج العالمية.

 

تظهر الأنماط عبر البلدان أنه مع حدوث الترقيات الناتجة عن الانضمام إلى اتفاقية عالمية ، ترتفع الأجور ولكن صافي التوظيف يميل إلى الانخفاض ، وتتركز المكاسب بين العمال الأكثر مهارة. النساء العاملات ، على سبيل المثال ، يأخذن نصيبا كبيرا من الوظائف كثيفة العمالة في البلدان التي توجد بها تلك الصناعات ، وبالتالي يستفيدن ، لكنهن يخسرن مع ترقية التكنولوجيا.

 

أدى التأثير الإجمالي لتطوير البنية التحتية الرقمية على النمو الاقتصادي من خلال خلق فرص العمل الرسمية إلى إحداث تأثير ملحوظ في الحد من الفقر. لكن عدم المساواة يرتفع بسبب ارتفاع علاوة المهارات المرتبطة بتطوير البنية التحتية الرقمية ، حيث أصبحت المزيد من الوظائف قابلة للعمل عن بعد وأصبح التعلم عن بعد أكثر جدوى.

 

النتائج في هذه الدراسة وغيرها من الدراسات التي أجريت مؤخرا توفر درسا واضحا للبلدان التي تفكر في نهج مماثلة. بالنسبة للإصلاحات التي تهدف إلى تعميق المشاركة في اتفاقيات الإنتاج العالمية والاستثمارات في البنية التحتية الرقمية لتوليد نمو شامل ، فمن الضروري أن يكون هناك مجموعة موازية من الإصلاحات والاستثمارات حيث يمكن للأسر الفقيرة تجميع رأس المال البشري اللازم للوصول إلى وظائف رسمية عالية الجودة أوجدتها الدولة. الإصلاحات.

 

يمكن أن يتحقق الحد من عدم المساواة من خلال مجموعة من السياسات والإصلاحات التي لا تخلق فقط المزيد من فرص العمل من خلال الاندماج الأفضل في عملية الإنتاج العالمية ولكنها تقدم أيضًا استراتيجيات ومنصات تمكن مجموعة أوسع من الأشخاص من التدريب (رفع المهارات) والعمل عن بُعد.

 

يمكن لمثل هذا النهج ، من حيث المبدأ ، أن يخلق وظائف رسمية للعاملين في النطاق المتوسط ​​لتوزيع رأس المال البشري ، حيث سيتم تدريبهم على تشغيل تقنيات أكثر تطوراً مع خلق وظائف للعاملين في الطرف الأدنى من توزيع المهارات. يمكن أن يحدث هذا الأخير إذا قامت الشركات المرتبطة بسلاسل القيمة العالمية بإنشاء روابط خلفية عن طريق مطالبة الموردين المحليين بمدخلات وسيطة وخدمات ، وتشكيل سلاسل القيمة المحلية بشكل فعال ، والتي يزودها المنتجون الذين يحتاجون إلى عمالة كثيفة.

 

 

تم نشر هذه المقالة في الأصل من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي ، في 08 أبريل 2022 ، وتم إعادة نشرها وفقًا لـ Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International Public License. يمكنك قراءة المقال الأصلي هنا. الآراء المعبر عنها في هذا المقال هي آراء المؤلف وحده وليست من WorldRef.


 

استكشف خدمات WorldRef لتتعلم كيف نجعل عمليات عملك العالمية أسهل وأكثر اقتصادا!

محطة طاقة الرياح | حلول الطاقة المائيةمراجعة الطاقة | الطاقة الحرارية والتوليد المشترك | أنظمة الكهربائية | خدمات للبائعين  |  المصادر الصناعية المجانية   |  حلول الصناعية  |  التعدين ومعالجة المعادن  |  أنظمة مناولة المواد  |  التحكم في تلوث الهواء  |  معالجة المياه والصرف الصحي  |  النفط والغاز والبتروكيماويات  |  السكر والإيثانول الحيوي  |  الطاقة الشمسية  |  حلول طاقة الرياح

Does global trade lead to more jobs or just more inequality?

Covid 19Supply Chain

Sharing is caring

April 13th, 2022

Open global trade does create more jobs, but these jobs do not always benefit the poorest in society as most workers on low wages lack the skills to secure such work.

 

By

Senior Economist, World Bank


 

  • COVID-19 strained the world’s trade systems and highlighted problems in relying on goods from other countries.
  • Policy-makers now want to know whether more trade openness and investments in digital infrastructure can help their post-pandemic economic recoveries.
  • Such opportunities do create jobs, but they do not always benefit the poorest in society as most workers on low wages lack the skills to secure such work, studies from Colombia show.
  • Lower inequality can only come about through reforms that not only create jobs but also introduce strategies to enable a broader set of people to upskill and work remotely, the World Bank says.

 

The sudden economic slowdown resulting from the pandemic and lockdowns has confirmed the importance of global integration and of having a more digitally developed infrastructure. Covid-19 has also highlighted existing weaknesses in global integration in the production of goods and interdependence across borders.

 

Recent studies confirm that the benefits of global value chains (GVCs) still outweigh the costs. Yet, reforms are needed. Trade experts caution that the absence of critical goods during the pandemic was not only due to production (supply side) disruptions but rather to the drastic increase in the demand for such goods.

 

In fact, the evidence arguing for higher global integration and more trade openness remains positive, especially for developing countries as they benefit from increased job creation, higher technological transfers, foreign direct investment (FDI), and skills upgrading.

 

It is worth noting that not all global value chain linkages are the same; in less sophisticated countries – for example, countries with low levels of digital integration and human capital – with high restrictive regulatory policies, integration into global value chains tend to be shallower and to focus on commodities rather than manufacturing goods. This means that less sophisticated GVCs or global production sharing agreements can have lower impacts on the creation of more and better jobs.

 

A clear role of global value chains and digital investments

 
As the crisis subsides, reduction in poverty and inequality through more and better formal employment is at the center of most economic recovery strategies worldwide . Given the potential for globally integrated firms to grow and create jobs, especially when they focus on more sophisticated products, policy-makers want to know if more trade openness can be part of their recovery strategy.

 

They also wonder whether deeper integration into global value chains can spring forward and/or leapfrog from a lackluster inclusive growth performance in the pre-pandemic years. This is the case in Colombia, and many countries around the world, where policymakers are evaluating a variety of market reforms as part of their recovery strategy.

 

New research estimates the potential effects of reforms to promote deeper participation of Colombian firms into global value chains and proposed investments in digital infrastructure. The study estimates sectoral and geographic impact factors of distinct reforms to identify the potential winners and losers of such reforms.

 

Like many developing countries, Colombia is a country characterized for its high inequality levels, before the onset of the pandemic, and where the most vulnerable households – especially workers on the wrong side of the digital divide and/or engaged in informal jobs – saw their labor opportunities and incomes decline dramatically.

 

The post-pandemic world will create a window of opportunity for newcomers to latch into existing global production sharing agreements by becoming reliable providers of intermediate inputs and services, as well as key components of final products assembled elsewhere. This is especially important for countries in the Americas, geographically closer to the U.S and European markets.

 

But to help Colombian firms to integrate better into global production markets, the country needs improvements to the regulatory frameworks for infrastructure and customs service expansion , as well as lowering tariff and non-tariff barriers to imports, and making tariffs more homogenous and schedules more stable.

 

Colombian policy-makers also recognize the need to reduce costs of logistics and freight transport through infrastructure modernization of maritime ports and airports, and through the removal of barriers to entry for ancillary services provision. There is also a clear understanding of the importance of streamlining FDI to stabilize net inflows, the need to set forth reductions in non-tariff impediments for multinationals and to set limits on profit repatriation.

 

Reforms, reforms, reforms…and the centrality of human capital investments

 
Consistent with recent studies, the Colombia case shows that while the combination of reforms yields formal job creation, the jobs created do not benefit the most vulnerable and poor. A key reason is that most workers at the bottom of the wage distribution lack the skills to access the types of jobs that firms engaged in global production agreements offer.

 

Patterns across countries show that as upgrades stemming from joining global agreement come about, wages rise but net employment tends to fall, and gains are concentrated among more skilled workers . Female workers for instance, take a large share of labor-intensive jobs in countries with those industries, thus benefiting, but lose out with technology upgrading.

 

The overall impact of digital infrastructure development on economic growth through formal employment generation created a discernible effect of lowering poverty . But inequality rises due to a rise in the skill premium associated with digital infrastructure development, as more jobs become amenable to telework and distance learning becomes more feasible.

 

The results in this and other studies recently conducted provide a clear lesson for countries contemplating similar approaches. For reforms aimed to deepen participation of global production agreements and investments in digital infrastructure to generate inclusive growth, it is imperative to have a parallel set of reforms and investments whereby poorer households can accumulate the human capital needed to access higher quality formal jobs created by the reforms.

 

A reduction of inequality can come about through a combination of policies and reforms that not only create more jobs through better integration into the global production process but also introduce strategies and platforms that enable a broader set of people to train (upskill) and work remotely.

 

Such an approach, could in principle, create formal jobs for workers in the mid-range of the human capital distribution, as they will be trained to operate more sophisticated technologies while also creating jobs for workers in the lower end of the skill distribution. The latter could happen if firms linked to GVCs generate backward linkages by demanding, from local suppliers, intermediate inputs, and services, effectively forming domestic value chains, supplied upstream by labor intensive producers.

 

 

This article was originally published by World Economic Forum, on April 08, 2022, and has been republished in accordance with the Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International Public License. You can read the original article here. The views expressed in this article are those of the author alone and not of the WorldRef.


 

Explore WorldRef services to learn how we are making your global business operations easier and more economical!

Wind Power Plant | Hydro Power SolutionsEnergy Audit | Thermal Power & Cogeneration | Electrical Systems | Services for Sellers  |  Free Industrial Sourcing   |  Industrial Solutions  |  Mining & Mineral Processing  |  Material Handling Systems  |  Air Pollution Control  |  Water & Waste Water Treatment  |  Oil, Gas And Petrochemicals  |  Sugar And Bioethanol  |  Solar Power  |  Wind Power Solutions