صعود الصين كقوة اقتصادية استعمارية جديدة ، وحالة الهند كواحدة من المستعمرات.

الصينالعولمة او الوافدين الاجانبالهندالمستعمرة الجديدةاقتصاد العالم
[أمراض القلب الاجتماعية]

المشاركة تعنى الاهتمام

26 أبريل، 2021

الصين اليوم هي الشريك التجاري الأكبر لأكثر من 100 دولة. وهي ليست مجرد مصادفة. لقد ساعدتهم سياساتهم على تجاوز التجارة العالمية وملكها بلا منازع.

 

بقلم أكس كولديب سينغ


 

ما هو الاستعمار الجديد؟

الاستعمار هو عندما تتحكم قوة أو مجموعة من الناس في قوة أخرى أو مجموعة أخرى من الناس بطريقة تجعلهم في الأساس يستطيعون استغلالهم اقتصاديًا.

 

يمكنهم جعل القوة المستعمَرة أو المستعمَرين يقومون بأعمال منخفضة القيمة لصالحهم أو إنتاج مواد خام منخفضة القيمة. ثم يتم استيراد هذه المادة الخام وتحويلها إلى سلع مصنعة عالية القيمة وبيعها بشكل أساسي إلى نفس الأشخاص الذين قاموا بإنتاجها.

 

المستعمرات ، كما يخبرنا التاريخ لم تعد موجودة ، أخذ الاستعمار الجديد مكانه في العصر الحديث. إنها ممارسة استخدام الاقتصاد والعولمة والإمبريالية الثقافية والمساعدات المشروطة للتأثير على بلد بدلاً من الأساليب الاستعمارية السابقة للسيطرة العسكرية المباشرة (الإمبريالية) أو السيطرة السياسية غير المباشرة (الهيمنة).

 

هل أصبحت الصين قوة استعمارية جديدة؟

على الرغم من أن الصين لا تسيطر بشكل مباشر على أي من المستعمرات مثلما اعتادت القوى الإمبريالية ، إلا أنها تتصرف كواحدة من القوى الإمبريالية.

 

وفقًا لجين مارك إف بلانشارد ، الباحث في الشؤون الصينية ، فإن "السمات العامة لعلاقات الصين مع العديد من البلدان اليوم تشبه إلى حد كبير علاقات القوى الاستعمارية الأوروبية مع دول إفريقيا والشرق الأوسط في القرنين التاسع عشر والعشرين. من بين أمور أخرى ، نشهد دولًا تتبادل منتجاتها الأولية بمنتجات صينية الصنع ؛ تهيمن الصين على الاقتصاد المحلي. البلدان المثقلة بالديون لجمهورية الصين الشعبية ؛ تمارس الصين وزنًا أكبر على الديناميكيات السياسية والثقافية والأمنية المحلية ؛ والصينيون في الخارج يعيشون في "جيوبهم السابقة".

 

نظرًا للإنتاج على نطاق واسع جدًا ، فإن المنتجات الصينية رخيصة جدًا وتسبب ضررًا لسوق التصنيع المحلي. على سبيل المثال ، في ناميبيا المنتجات الصينية دمرت المنتجات المحلية. هذا ليس هو الحال مع ناميبيا فقط ولكن مع كل دولة أخرى تتاجر معها الصين.

 

الصين اليوم هي الشريك التجاري الأكبر لأكثر من 100 دولة. وهي ليست مجرد مصادفة. لقد ساعدتهم سياساتهم على تجاوز التجارة العالمية وملكها بلا منازع. كما يقدم الصينيون قروضاً رخيصة للدول الفقيرة لا تستطيع الدول الفقيرة سدادها. ونتيجة لذلك وقعوا في فخ الديون.

 

التركيز على الجانب "النوعي" بدلاً من "الكمية" يكشف قصة مختلفة

هناك طريقتان لتقييم العلاقات التجارية بين قوتين عالميتين. إحدى الطرق هي معرفة حجم الواردات والصادرات. إذا كان لدى بلد ما فائض تصدير مع بلد آخر ، فإنه يعمل بشكل جيد للغاية من حيث التجارة. على سبيل المثال ، تتمتع الهند بفائض تجاري صحي يقارب 22 مليار دولار مع الولايات المتحدة (OEC 2019).

 

أكبر 10 شركاء تجاريين للصين وأمريكا

 

في الوقت نفسه ، تعاني الهند من عجز تجاري قدره 55 مليار دولار مع الصين (OEC 2019). الآن قد يجادل المرء أنه إذا كانت الهند مستعمرة للصين من حيث التجارة ، فإن الولايات المتحدة هي مستعمرة هندية بنفس الشروط. ولكن ربما لا تكشف الأرقام فقط عن الصورة الحقيقية.

هناك طريقة أخرى لتقييم العلاقة التجارية بين أي دولتين وهي النظر إليها نوعياً ، أي ما يتم استيراده وما يتم تصديره.

 

دعونا نلقي نظرة على أهم الشركاء التجاريين للصين وكيف يتصرفون.

 

على الرغم من العجز التجاري الكبير مع الصين ، فإن الولايات المتحدة قادرة على مجاراة الصين من الناحية النوعية

 

في عام 2019 ، صدرت الولايات المتحدة ما قيمته 103 مليارات دولار من السلع والخدمات إلى الصين. كانت المنتجات الرئيسية هي الدوائر المتكاملة (8.47 مليار دولار) وفول الصويا (7.87 مليار دولار) والسيارات (7.34 مليار دولار).

حيث صدرت الصين ما قيمته 429 مليار دولار من السلع والخدمات إلى الولايات المتحدة. كانت المنتجات الرئيسية هي معدات البث (50.5 مليار دولار) ، وأجهزة الكمبيوتر (41.6 مليار دولار) ، وأجزاء ماكينات المكتب (15 مليار دولار).

 

التصدير والاستيراد الصيني إلى الولايات المتحدة في عام 2019

 

تتمتع الصين بفائض تجاري ضخم يزيد عن 326 مليار دولار. من الناحية الكمية ، إنها ضخمة. مهما يكن نوعيا ، فإن الولايات المتحدة قادرة على مجاراة الصين. لذلك هذه العلاقة لا يمكن وصفها بأنها مستعمرة لأن الصين لا تستورد المواد الخام من الولايات المتحدة. تقوم باستيراد السيارات والدوائر المتكاملة وغيرها من المنتجات ذات القيمة المضافة. وبالمثل ، تقوم الصين بتصدير معدات البث وأجهزة الكمبيوتر والسلع المصنعة الأخرى إلى الولايات المتحدة.

 

في الطرف الآخر من الطيف ، تتمتع كوريا الجنوبية بفائض تجاري مع الصين

 

نحن ندرس هذه الحالة ببساطة لأن كوريا الجنوبية ليست فقط واحدة من الدول القليلة التي تطالب بفائض تجاري مع الصين ، ولكنها أيضًا أكبرها.

 

في عام 2019 ، صدرت الصين ما قيمته 108 مليار دولار من السلع والمواد الخام إلى كوريا الجنوبية. كانت المنتجات الرئيسية التي تم تصديرها من الصين إلى كوريا الجنوبية هي الدوائر المتكاملة (15.1 مليار دولار) ، ومعدات البث (4.85 مليار دولار) ، وأجزاء ماكينات المكتب (3.69 مليار دولار).

 

بينما من ناحية أخرى ، صدرت كوريا الجنوبية ما قيمته 136 مليار دولار من السلع والمواد الخام إلى الصين. كانت المنتجات الرئيسية المصدرة من كوريا الجنوبية إلى الصين هي الدوائر المتكاملة (33.8 مليار دولار) والبترول المكرر (6.5 مليار دولار) والهيدروكربونات الحلقية (6.36 مليار دولار).

 

تتمتع كوريا الجنوبية بفائض تجاري يزيد عن 28 مليار دولار مع الصين. لا تتطابق كوريا الجنوبية مع الصين من حيث الكمية فحسب ، بل إنها تضاهي الصين أيضًا من جميع الجوانب نوعياً.

 

 

هل الهند اليوم مستعمرة للصين عندما يتعلق الأمر بالتجارة؟

هذا سؤال استفزازي يجب طرحه ، ولكن بعد النظر إلى بيانات التجارة ، من الواضح أنه صحيح.

 

تبلغ صادرات الهند إلى الصين 17.4 مليار دولار فقط ، بينما تبلغ الواردات الهندية من الصين 72.6 مليار دولار ، وهو ما يرفع العجز التجاري الهندي مع الصين إلى 55.2 مليار دولار (OEC 2019). في المتوسط ​​، على مدى السنوات الست الماضية ، بلغ متوسط ​​العجز التجاري السنوي للهند مع الصين 6 مليار دولار.

 

الآن ، لم يكن من الممكن وصف هذه العلاقة على أنها استعمارية جديدة إذا كانت الهند تستورد مادة خام (على سبيل المثال النفط الخام أو خام الحديد أو البوكسيت من الصين) وتحولها إلى صلب ، أو صفائح ألمنيوم ، أو إلى سلع مكررة نهائية ثم تصديرها إلى الصين حتى لو كانت القيمة منخفضة.

 

 

ولكن بعد إلقاء نظرة على ما تستورده الهند من الصين وما تصدره الهند إلى الصين ، يمكن للمرء أن يرى أن معظم السلع المصدرة هي مواد خام في حين أن معظم الواردات هي سلع تامة الصنع.

 

تشمل صادرات الهند إلى الصين خام الحديد ، وعدد قليل من الوقود البترولي ، والمواد الكيميائية العضوية ، نحاس مكرروالأسماك والجمبري والغزل القطني والقطن. تقوم الصين بتحويل القطن الخام وخيوط القطن للتصدير الهندي إلى منسوجات. ومن المثير للاهتمام أن الصين شكلت أكثر من 50٪ من إنتاج المنسوجات العالمي في عام 2019.

 

اعتادت الهند أن تكون مُصدِّرًا كبيرًا للنحاس المكرر (أي كاثودات النحاس) إلى الصين ، ولكن بعد إغلاق مصنع Sterlite Copper في توتيكورين ، تحولت الهند من مُصدِّر لكاثودات النحاس إلى مستورد صافي. احتلت باكستان مكانة الهند في تصدير النحاس إلى الصين. كانت خسارة الهند مكسبًا لباكستان وزاد اعتماد الهند على الصين فقط.

 

تشمل واردات الهند من الصين أجهزة الكمبيوتر والهواتف ومعدات الفيديو وأجهزة أشباه الموصلات والدوائر الإلكترونية والترانزستورات والمركبات الحلقية غير المتجانسة (المستخدمة في صناعة الأدوية والأدوية والأصباغ والمواد الكيميائية الطبيعية والاصطناعية) والأسمدة وكاميرات التلفزيون وقطع غيار السيارات ورأس المال. معدات المشروع.

 

معظم واردات الهند من الصين عبارة عن سلع مصنعة معقدة ، في حين أن الصادرات إلى الصين هي سلع منخفضة القيمة.

 

العلاقة التجارية بين الهند والولايات المتحدة

بلغت صادرات الهند إلى الولايات المتحدة في عام 2019 ما يقرب من 55.3 مليار دولار بينما بلغت الواردات حوالي 33.7 مليار دولار.

 

بالنظر من الناحية النوعية إلى التركيبة التجارية لما تصدره الهند وما تستورده الهند ، يمكن للمرء أن يرى الفرق بين التجارة بين الهند والولايات المتحدة والهند والصين.

 

صدرت الهند ما قيمته 29.7 مليار دولار من الخدمات إلى أمريكا واستوردت خدمات بقيمة 24.3 مليار دولار. هناك فائض قدره 5.4 مليار دولار. تصدير الخدمات يشمل الاستعانة بمصادر خارجية والواردات تشمل السفر وحقوق الملكية الفكرية من بين أمور أخرى. لا يوجد مثل هذا الحظ مع الصين.

 

 

تستورد الهند الوقود (النفط الخام والغاز الطبيعي) والمعادن الثمينة والأحجار (الماس الخام) وطائرات بوينج والآلات والمواد الكيميائية العضوية ومعدات الدفاع. على الجانب الزراعي ، الهند لديها واردات صغيرة من أمريكا بنحو 1.8 مليار دولار. مرة أخرى الهند لديها فائض هناك.

 

تصدر الهند المستحضرات الصيدلانية الجاهزة والماس والبترول المكرر والقشريات وقطع غيار السيارات والسيارات وبياضات المنازل من بين أشياء أخرى إلى الولايات المتحدة.

 

الآلات والتوابل والأرز والزيوت الأساسية ، على كل المستويات في الهند ، لديها فائض. الهند ليس لديها فقط فائض مع أمريكا من حيث القيمة ولكن أيضا تضاهي أمريكا من حيث الجودة.

 

العلاقة التجارية بين الهند والمملكة العربية السعودية

الهند لديها عجز تجاري مرتفع مع المملكة العربية السعودية ، بنحو 19 مليار دولار. تبلغ صادرات الهند إلى المملكة العربية السعودية حوالي 6.35 مليار دولار في حين تبلغ واردات الهند من المملكة العربية السعودية ما يقرب من 25.1 مليار دولار. هل هذا يجعل الهند مستعمرة للسعودية من حيث التجارة؟ الجواب البسيط على هذا السؤال هو لا.

 

حوالي 73٪ من واردات الهند من المملكة العربية السعودية هي نفط خام. الهند لديها طلب هائل على النفط الخام وليس لديها احتياطيات كافية. من ناحية أخرى ، تشمل الصادرات الهندية إلى المملكة العربية السعودية الأرز والسيارات والبترول المكرر والهيدروكربونات الحلقية ، إلخ.

 

إنها ليست علاقة تجارية استعمارية لأن المملكة العربية السعودية ترسل إلى الهند مادة خام لا تملك الهند ما يكفي من النفط الخام. الهند لديها مصافي تكرير ضخمة تحول الخام إلى منتجات تجارية ، ثم يتم تصديرها إلى دول مختلفة بما في ذلك السعودية.

 

 

يتحرك العالم ببطء ولكن بثبات من "ثنائي القطب" إلى "أحادي القطب" ، والقطب الوحيد هو الصين

 

تؤكد البيانات التجارية عند تحليلها بعدسة نوعية النظرية القائلة بأن الصين تتحول ببطء إلى قوة استعمارية جديدة وليس هناك ما يمنعها. ستثبت الحرب التجارية الأخيرة مع الولايات المتحدة وتشكيل "الرباعية" أنها مطبات صغيرة على طول الطريق بالنسبة للصين. سينتقل العالم بالتأكيد من "ثنائي القطب" (الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد السوفيتي والآن الولايات المتحدة والصين) إلى عالم "أحادي القطب" (الصين).

 

يعد مشروع الحزام والطريق الرائد لشي شهادة على طموحات الصين في أن تصبح "قوة عالمية حقيقية". يعتبر غزو الصين لأفريقيا خلال العقدين الماضيين دراسة حالة بحد ذاتها حول هذه المسألة ، حيث تحولت الصين خلال هذه الفترة من كونها لاعباً هامشيًا في الحياة الاقتصادية للقارة إلى أكبر شريك تجاري لها. بدعم من مبادرة الحزام والطريق ، تعمل الآن أكثر من 2 شركة صينية - 10,000٪ مملوكة للقطاع الخاص - في إفريقيا.

 

الوضع مثير للقلق بشكل خاص بالنسبة لدولة مثل الهند التي ترتبط علاقتها التجارية مع الصين بأوجه تشابه صارخة مع نظام الصرف الذي فرضته الإمبراطورية البريطانية على الهند. لكن الحكمة تخبرنا أنه عندما يتعلق الأمر بالتجارة الدولية والسياسة ، فإن الديناميكيات أكثر تعقيدًا مما تبدو على السطح. سيستغرق التغيير سنوات ، وأحيانًا عقودًا ، ولكن فقط إذا كان المرء يتوق إليه ويثابر عليه.

 

الآراء المعبر عنها في هذا المقال هي آراء المؤلف وحده وليست WorldRef.


 

استكشف خدمات WorldRef لتتعلم كيف نجعل توسعك العالمي أسهل واقتصاديًا!

 

الاختبار والشهادة | المعدات الصناعية المستعملة | الخدمات اللوجستية الدولية | دعم خدمة ما بعد البيع | قطع الغيار والأدوات والمواد الاستهلاكية | التحقق من الأعمال التجارية العالمية | شراء طارئ | التقييم والتثمين | التعجيل والمراقبة | التفتيش طرف ثالث | المشتريات الصناعية

Rise of China as an economic neo-colonial power, and the case of India being one of the colonies.

ChinaGlobalisationIndianeo-colonialWorld Economy

Sharing is caring

April 26th, 2021

China today is the largest trading partner for over 100 countries. And, it’s not a mere coincidence. Their policies have helped them to overtake and lords over global trade as an undisputed king.

 

By Aks Kuldeep Singh


 

What is neo-colonialism?

Colonialism is when one power or one set of people controls another power or another set of people in such a way that essentially, they can exploit them economically.

 

They can get the colonized power or colonized people to do low-value work for them or produce the low-value raw material. This raw material is then imported and converted into high-value manufactured goods and essentially, sold back to the same people who produced it.

 

Colonies, as history tells us no longer exist, Neo-colonialism has taken its place in the modern era. It’s the practice of using economics, globalization, cultural imperialism, and conditional aid to influence a country instead of the previous colonial methods of direct military control (imperialism) or indirect political control (hegemony).

 

Has China become a neo-colonial power?

Although China doesn’t directly control any of the colonies like imperial powers used to, it conducts itself as one of the imperial powers.

 

According to Jean-Marc F. Blanchard, a China scholar, “the general features of China’s relations with many countries today bear a close resemblance to the European colonial powers’ relations with African and Middle Eastern countries in the 19th and 20th century. Among other things, we witness countries exchanging their primary products for Chinese manufactured ones; China is dominating the local economy; countries becoming heavily indebted to the PRC; China exerting greater weight on local political, cultural, and security dynamics; and Chinese abroad living in their own ‘ex-pat enclaves.’”

 

Due to the production at a very large scale, Chinese products are very cheap and causing harm to the local manufacturing market. For an instance, in Namibia Chinese products have destroyed the local products. This is not just the case with Namibia but with every other country that China trades with.

 

China today is the biggest trading partner for over 100 countries. And, it’s not a mere coincidence. Their policies have helped them to overtake and lords over global trade as an undisputed king. The Chinese also provide cheap loans to poor countries that the poor countries cannot payback. As a result of which they fall into a debt trap.

 

Focussing on the “Qualitative” aspect rather than the “Quantity” reveals a different story

There are two ways of assessing trade relationships between two global powers. One way is to see the volume of imports and exports. If a country has an export surplus with another country, it is doing very well in terms of trade. For example, India enjoys a healthy trade surplus of almost $22 billion with the United States (OEC 2019).

 

Top 10 trading partners of China and America

 

At the same time, India has a trade deficit of $55 billion with China (OEC 2019). Now one might argue that if India is a colony of China in terms of trade then the United States is a colony of India in the same terms. But perhaps numbers only might not reveal the true picture.

Another way of assessing the trade relationship between any two countries is by looking at it qualitatively i.e. what is being imported and what is being exported.

 

Let’s have a look at the top trading partners of China and how they fare.

 

Despite a big trade deficit with China, the US is able to match China qualitatively

 

In 2019, the United States exports $103B  worth of goods and services to China. The main products were Integrated Circuits ($8.47B), Soybeans ($7.87B), and Cars ($7.34B).

Whereas, China exported $429B worth of goods and services to the United States. The main products were Broadcasting Equipment ($50.5B), Computers ($41.6B), and Office Machine Parts ($15B).

 

Chinese export and import to United States in 2019

 

China enjoys a hefty trade surplus of over $326 billion. In quantitative terms, it is massive. However qualitatively, the US is able to match China. Therefore this relationship cannot be termed as colonial because China is not importing raw materials from the United States. It is importing cars, integrated circuits, and other value-added products. Similarly, China is exporting broadcasting equipment, computers, and other manufactured goods to the US.

 

At the other end of the spectrum, South Korea enjoys a trade surplus with China

 

We are examining this case simply because South Korea is not only one of the few countries to claim a trade surplus with China, but it is also the biggest of them.

 

In 2019, China exported $108B worth of goods and raw materials to South Korea. The main products exported from China to South Korea were Integrated Circuits ($15.1B), Broadcasting Equipment ($4.85B), and Office Machine Parts ($3.69B).

 

While on the other hand, South Korea exported $136B worth of goods and raw materials to China. The main products exported from South Korea to China were Integrated Circuits ($33.8B), Refined Petroleum ($6.5B), and Cyclic Hydrocarbons ($6.36B).

 

South Korea enjoys a trade surplus of over $28 billion with China. Not only does South Korea match China in terms of quantity but it also matches China in every aspect qualitatively.

 

 

Is India a colony today of China when it comes to trade?

This is a provocative question to ask, but after looking at the trade data, it is clearly evident that it’s true.

 

India’s exports to China are only $17.4 billion whereas, Indian imports from China are $72.6 billion which brings India’s trade deficit with China to a whopping $55.2 billion (OEC 2019). On average, over the last 6 years, India’s average yearly trade deficit with China stands at $57 billion.

 

Now, this relationship would not have been termed as neo-colonial if India was importing a raw material (say crude oil or iron ore or bauxite from China) and converting it into steel, or aluminum sheets, or into finished refined goods and exporting back to china even if the value was low.

 

 

But after taking a look at what India imports from China and what India exports to China one can see that most of the exported goods are raw materials whereas most of the imports are finished goods.

 

India’s exports to China include iron ore, a few petroleum fuels, organic chemicals, refined copper, fish, shrimp, cotton yarn, and cotton. Indian export raw cotton and cotton yarn are converted by China into textiles. Interestingly, China accounted for more than 50% of global textile output in 2019.

 

India used to be a large exporter of refined copper (i.e. copper cathodes) to China but following the shutdown of Sterlite Copper’s plant in Tuticorin, India went from an exporter of copper cathodes to net importer. Pakistan took India’s place in exporting copper to China. India’s loss was Pakistan’s gain and India’s dependence on China only went up.

 

India’s imports from China include computers, phones, video equipment, semiconductor devices, electronic circuits, transistors, heterocyclic compounds (used in drug making, pharma, dyes, and chemicals both natural and synthetic), fertilizers, TV cameras, automobile parts, and capital project equipment.

 

Much of India’s imports from China are complex manufactured goods, while exports to China are low-value goods.

 

India- United States trade relationship

India’s exports to the US in 2019 were almost $55.3 billion while imports were nearly $33.7 billion.

 

Qualitatively looking at the trade composition of what India has exported and what India has imported one can see the difference between India- US and India- China trade.

 

India has exported $29.7 billion worth of services to America and imported services worth $24.3 billion. There’s a surplus of $5.4 billion. Services export include outsourcing and imports include travel and IP rights among other things. No such luck with China.

 

 

India imports fuels (crude oil and natural gas), precious metals and stones ( raw diamonds), Boeing aircraft, machinery and organic chemicals, defense equipment. On the agriculture side, India has a small import from America of about $1.8 billion. Again India has a surplus there.

 

India exports finished pharmaceuticals, diamonds, refined petroleum, crustaceans, vehicle parts, cars, and house linens among other things to the United States.

 

Machinery, spices, rice, essential oils, at every level in India, has a surplus. India not only has a surplus with America in terms of value but also matches America in terms of quality.

 

India- Saudi Arabia trade relationship

India has a high trade deficit with Saudi Arabia, at nearly $19 billion. India’s exports to Saudi Arabia are about $6.35 billion whereas India’s imports from Saudi Arabia are nearly $25.1 billion. Does this make India a colony of Saudi Arabia in terms of trade? The simple answer to this question is no.

 

About 73% of India’s imports from Saudi Arabia are crude petroleum. India has a massive demand for crude petroleum and not enough reserves. On the other hand, Indian exports to Saudi Arabia comprise rice, cars, refined petroleum, cyclic hydrocarbons, etc.

 

It is not a colonial trade relationship because Saudi Arabia sends to India a raw material that India does not have enough of i.e. crude oil. India has massive refineries that convert the crude to commercial products, which are then exported to various countries including Saudi.

 

 

The world is slowly but surely moving from “bipolar” to “unipolar”, with the only pole being China

 

The trade data when analyzed with a qualitative lens confirms the theory that China is slowly becoming a neo-colonial power and there’s no stopping it. A recent trade war with the USA and the formation of “The Quad” will prove to be minor bumps along the way for China. The world will most certainly move from “bipolar” (USA-USSR and now USA-China) to a “unipolar” world (China).

 

Xi’s flagship Belt and Road project is a testimony of China’s ambitions of being a “true global power”.  China’s conquest of Africa over the last 2 decades is a case study in itself on this matter, as during this period China went from being a marginal actor in the continent’s economic life to its biggest trading partner. Boosted by the Belt and Road Initiative, more than 10,000 Chinese companies – 90% privately owned – are now operating in Africa.

 

The situation is particularly worrisome for a country such as India whose trade relationship with China has stark similarities with the drain system the British Empire had imposed on India. But, the wisdom tells us when it comes to international trade and politics, the dynamics are much more complex than it seems on the surface. The change will take years, sometimes decades, but only if one yearns and persevere for it.

 

The views expressed in this article are those of the author alone and not the WorldRef.


 

Explore WorldRef services to learn how we are making your global expansion easier and economical!

 

Testing & Certification | Used Industrial Equipment | International Logistics | After- Sales Service Support | Spares, Tools & Consumables | Global Business Verification | Emergency Purchase | Assessment & Valuation | Expediting & Monitoring | Third Party Inspection | Industrial Procurement