هل يمكن للعلامات التجارية أن تجعل العبوات القابلة لإعادة الاستخدام أكثر جاذبية من البلاستيك الذي يستخدم مرة واحدة؟ يمكن أن تكون NFTs الجواب

الاقتصاد الدائري

المشاركة تعنى الاهتمام

يونيو 2nd، 2022

يمكن أن تبلغ قيمة سوق العبوات القابلة لإعادة الاستخدام 10 مليارات دولار. يمكن أن تساعد برامج المكافآت من الجيل التالي التي تستخدم العملات الرقمية في التخلص من البلاستيك الذي يستخدم مرة واحدة.

 

By

مدير اتصالات التسويق ، الأعمال الجادة


 

  • يمكن أن يمثل سوق التغليف القابل لإعادة الاستخدام فرصة بقيمة 10 مليارات دولار للتخلص من البلاستيك الذي يستخدم مرة واحدة.
  • على الرغم من هذا ، تحجم العديد من العلامات التجارية عن تصديق أن بإمكان عملائها تغيير عاداتهم في التخلص من الأشياء.
  • يمكن لبرامج المكافآت من الجيل التالي التي تستخدم العملات الرقمية تسريع الاقتصاد الدائري.

 

لا شك أن إحدى أفضل الطرق لتقليل التلوث البلاستيكي هي التخلص من البلاستيك الذي يستخدم لمرة واحدة وتقديم عبوات قابلة لإعادة الاستخدام طويلة الأمد بدلاً من ذلك. لكن العلامات التجارية لا تزال مترددة في التخلي عن الراحة منخفضة التكلفة المتمثلة في الاستيلاء والذهاب. يجدون صعوبة في تصديق استعداد عدد كافٍ من العملاء لبذل المزيد من الوقت والجهد لإعادة التعبئة والتغليف إلى المتاجر لإعادة التعبئة.

 

وفقًا لمؤسسة Ellen MacArthur Foundation ، يمكن أن تكون العبوات القابلة لإعادة الاستخدام فرصة بقيمة 10 مليارات دولار. هذا النوع من المال يخاطب المصنّعين ، لكن يبقى السؤال المليار دولار: كيف يمكن للعلامات التجارية وتجار التجزئة جعل العبوات القابلة لإعادة الاستخدام أكثر جاذبية من الراحة التي تستخدم مرة واحدة؟ قد لا تكون الإجابة بالدولار. ربما يكون بعملة البيتكوين.

 

تعزيز ايجابي

 

تشكل برامج ولاء العملاء حجر الأساس لنجاح العديد من الشركات اليوم. من نقاط الولاء وعناصر هواة الجمع إلى الهدايا والخصومات المجانية ، صممت العلامات التجارية العملاقة مثل ماكدونالدز وستاربكس برامجها لتشجيع الولاء وزيادة الإنفاق والإقبال. أظهر استطلاع عام 2017 أن 81٪ من الناس يعتقدون أن برامج الولاء تزيد من احتمالية استمرارهم في التعامل مع العلامات التجارية.

 

المشاركة هي اسم اللعبة عندما يتعلق الأمر بهذه الأدوات التسويقية القوية ، وستكون المشاركة هي ما يضمن للعملاء اختيار العبوات القابلة لإعادة الاستخدام أيضًا. حقيقة تم التعرف عليها من قبل معظم المحركين الأوائل في الفضاء القابل لإعادة الاستخدام. تقدم ستاربكس وكوستا كوفي خصومات نقدية للأشخاص الذين يحضرون أكوابهم بأنفسهم. بينما يذهب Café Nero خطوة أخرى إلى الأمام ويمنحك نقاط ولاء مضاعفة ، والتي تضيف ما يصل إلى قهوة مجانية بعد خمس عبوات. تعمل المكافآت على تغيير السلوك ، لكن المكافآت لا تحتاج إلى أن تكون مادية. يمكن أن تكون رقمية أيضًا.

 

مخططات المكافآت من الجيل التالي

 

مع التطور السريع لـ metaverse ، ستكون هناك عروض ترويجية للمبيعات لا مفر منها ، وسلع افتراضية ، وفرصة إضافية للتفاعل مع برامج الولاء. العملات الرقمية كمكافأة على السلوكيات المرغوبة تبدو الخطوة المنطقية التالية. على سبيل المثال ، يمكن استخدام النقاط والأميال والعملات المشفرة والأصول المرخصة لتحفيز التعبئة القابلة لإعادة الاستخدام ، وستعني تقنية blockchain أنه يمكن تتبع كل شيء ويمكن جمع بيانات المستهلك بشكل أكثر كفاءة.

 

نظرًا لأن الجمهور معتاد بالفعل على فتح تطبيقات الأجهزة المحمولة لاسترداد النقاط والأميال ، فإن الانتقال إلى الأصول المستندة إلى blockchain سيكون تجربة خالية من الاحتكاك. يمكن استخدامها حتى في مخطط مكافأة الودائع ، وهو نوع من عملة عربة رقمية. قد يمنعونك من رمي الحاوية الخاصة بك في سلة المهملات ، مثل تلك العملة المعدنية المسكوكة خصيصًا للعربة التي تمنعك من ترك عربة الترولي الخاصة بك في موقف السيارات. هذه العملة (أو الرمز المميز ، إذا صح التعبير) جعلتك تشعر بشكل مختلف تجاه العربة ، وغيرت سلوكك على الرغم من عدم وجود قيمة جوهرية لها.

 

Tokenomics

 

في عام 1972 ، طرح عالم النفس بجامعة هارفارد BF Skinner فكرة الاقتصاد المميز ، حيث كان يعتقد أنه يمكن استخدام الرموز المميزة ذات القيمة المميزة لتحفيز السلوك الإيجابي أو العكس. تدرك العلامات التجارية الكبرى الآن قدرة الرموز الافتراضية على تحويل العملاء إلى متابعين مخلصين. دعني أطلعك على عالم الرموز باختصار:

 

  • رموز المنفعة: تمنح حقوقًا للمنتجات أو الخدمات. تستخدم أندية كرة القدم مثل أرسنال رموز المعجبين مثل Socios لزيادة المشاركة وإطلاق العوائد الإضافية عبر قاعدتها الجماهيرية. يمكن للمشاهدين استخدام هذه الرموز للعب الألعاب ووضع الرهانات والتأثير على قرارات الفريق.
  • رموز الأمان: تمنح حقوق الاستثمار لشركة أو منتج. يمكن اعتبارها نوعًا من التمويل الجماعي blockchain. على سبيل المثال ، بعد أن أدى الوباء إلى توقف صناعة الترفيه ، تم إنشاء EDM Dance Coin حتى يتمكن عشاق الموسيقى من دعم قطاع أحداث إعادة البناء مع تأمين امتيازات المعجبين الحصرية لأنفسهم.
  • عملات Meme: على الرغم من إنشائها في البداية على سبيل المزاح ، إلا أن عملات meme تعمل بنفس طريقة عمل العملات المشفرة الأخرى كنظام دفع. عادة ما تكون العملات المعدنية ذات القيمة المنخفضة مثل الدوجكوين ضجة لا تختفي.
  • الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs): يمكن جمع الأصول الرقمية مثل الفن أو الموسيقى أو الفيديو أو تداولها مثل أي وسائط مادية في العالم الحقيقي. يمكنك اعتبارها بطاقات تداول رقمية ، على أنها قيمة بقدر ما تسبب الإدمان.

 

الرمز المميز الدائري

 

تعد العملة المشفرة في الاقتصاد الدائري مفهومًا جديدًا نسبيًا ، لكن البعض بدأ يدرك إمكاناته. أطلقت Nozama ، وهي شركة عالمية لتكنولوجيا الاستدامة ، ما تدعي أنه أول منصة NFT مفيدة في العالم ، Plastiks ، والتي تهدف إلى ربط المستهلكين والمنتجين بقائمين بإعادة التدوير في محاولة لتحسين استعادة البلاستيك للاستخدام الفردي (SUP). يتم سك النقود في NFTs لتمثل كمية من البلاستيك المعاد تدويره ، ويمكن للمنتجين شرائها للتعبير عن التزامهم البيئي وإنشاء برامج التحفيز والولاء.

 

Trashcoin هي شركة أفريقية لإعادة التدوير تعمل بالذكاء الاصطناعي وتهدف إلى تحفيز جمع القمامة رقميًا. سيكافأ الأشخاص الذين يجمعون القمامة البلاستيكية ويودعونها في آلات البيع العكسي بعملات القمامة التي يمكن استبدالها بالنقود أو الطعام أو حتى استخدامها لدفع الرسوم المدرسية. تستخدم Searious Business ، وهي وكالة دائرية للبلاستيك في هولندا ، بالفعل تقنية blockchain لتتبع زجاجات PET من خلال عملية إعادة التدوير في محلات السوبر ماركت المغربية.

 

الآن ، يريدون استخدام نفس التكنولوجيا لتحفيز الحاويات القابلة لإعادة الاستخدام في مواقع الأحداث.

 

"تخيل نظامًا يمكن أن تتقلب فيه مكافأة إعادة الكأس وفقًا لمشاركة الجمهور. هذه هي العملة المشفرة للبيانات في الوقت الفعلي التي يمكن أن تقدمها. يقول المؤسس ويليمين بيترز "لن تحصل على حافز أفضل من ضغط الأقران".

 

باستخدام NFTs كنظام مكافأة ، لا تحتاج العبوات القابلة لإعادة الاستخدام إلى الاعتماد على الضمير الاجتماعي للعملاء. يمكن أن يكون مثيرًا ويسمح للعلامات التجارية ذات التفكير المستقبلي بالبقاء على صلة بالأجيال الشابة. مستقبل العبوات القابلة لإعادة الاستخدام افتراضي.

 

 

تم نشر هذه المقالة في الأصل من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي ، في 27 أبريل 2022 ، وتم إعادة نشرها وفقًا لـ Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International Public License. يمكنك قراءة المقال الأصلي هنا. الآراء المعبر عنها في هذا المقال هي آراء المؤلف وحده وليست من WorldRef.


 

استكشف خدمات WorldRef لتتعلم كيف نجعل عمليات عملك العالمية أسهل وأكثر اقتصادا!

محطة طاقة الرياح | حلول الطاقة المائيةمراجعة الطاقة | الطاقة الحرارية والتوليد المشترك | أنظمة الكهربائية | خدمات للبائعين  |  المصادر الصناعية المجانية   |  حلول الصناعية  |  التعدين ومعالجة المعادن  |  أنظمة مناولة المواد  |  التحكم في تلوث الهواء  |  معالجة المياه والصرف الصحي  |  النفط والغاز والبتروكيماويات  |  السكر والإيثانول الحيوي  |  الطاقة الشمسية  |  حلول طاقة الرياح

Can brands make reusable packaging more attractive than single-use plastic? NFTs could be the answer

Circular Economy

Sharing is caring

June 2nd, 2022

The reusable packaging market could be worth $10 billion. Next-generation reward schemes using digital currencies could help eliminate single-use plastic.

 

By

Marketing Communication Manager, Searious Business


 

  • The reusable packaging market could be a $10 billion opportunity to eliminate single-use plastic.
  • Despite this many brands are reluctant to believe their customers can change their throw away habits.
  • Next-generation reward schemes using digital currencies could accelerate the circular economy.

 

Undoubtedly, one of the best ways to reduce plastic pollution is to eliminate single-use plastic and introduce long-lasting reusable packaging instead. But brands are still reluctant to abandon the low-cost convenience of grab-and-go. They find it hard to believe enough customers are willing to put in the extra time and effort to return packaging to stores to refill.

 

According to the Ellen MacArthur Foundation, reusable packaging could be a $10 billion opportunity. That sort of money speaks to manufacturers, but a billion-dollar question remains: how can brands and retailers make reusable packaging more attractive than single-use convenience? The answer may not be in dollars. Maybe it’s in bitcoin.

 

Positive reinforcement

 

Customer loyalty programmes form the bedrock of many companies’ success today. From loyalty points and collector’s items to free gifts and discounts, gigantic brands such as Mcdonald’s and Starbucks have designed their programmes to encourage loyalty and increase spending and footfall. A 2017 survey showed 81% of people thought that loyalty programmes made them more likely to continue doing business with brands.

 

Engagement is the name of the game when it comes to these powerful marketing tools, and engagement will be what ensures customers choose reusable packaging too. A fact that is recognized by most of the first movers in the reusable space. Starbucks and Costa Coffee offer cash discounts to people who bring their own cups. While Café Nero goes one step further and gives you double loyalty points, which add up to a free coffee after five refills. Rewards work to change behaviour, but rewards don’t need to be physical. They can be digital too.

 

Next-generation reward schemes

 

With the rapid evolution of the metaverse, there will be inevitable sales promotions, virtual goods, and an added opportunity to interact with loyalty programmes. Digital currencies as a reward for desired behaviours seem a logical next step. For example, points, miles, crypto coins and tokenised assets could all be used to incentivise reusable packaging, and blockchain technology would mean everything could be tracked and consumer data could be more efficiently collected.

 

Given that the public is already used to opening mobile apps for redeeming points and miles, a transition to blockchain-based assets would be a frictionless experience. They could even be used in a deposit-reward scheme, a kind of digital trolley coin. They might stop you from throwing your container in the bin, like that specially minted trolley coin stopped you from abandoning your trolley in the car park. That coin (or token, if you will) made you feel differently about the trolley, and it changed your behaviour despite having no intrinsic value.

 

Tokenomics

 

In 1972, the Harvard psychologist B.F. Skinner propounded the idea of the token economy, where he believed tokens of recognizable value could be used to incentivise positive behaviour or vice versa. Now major brands are recognizing the potential of virtual tokens to turn customers into devoted followers. Let me walk you through the world of tokens briefly:

 

  • Utility tokens: These give rights to products or services. Football clubs like Arsenal use fan tokens such as Socios to increase engagement and unlock additional revenue across their fanbase. Spectators can use these tokens to play games, place bets and influence team decisions.
  • Security tokens: These give investment rights to a company or product. They can be seen as a kind of blockchain crowdfunding. For example, after the pandemic brought the entertainment industry to a halt, the EDM Dance Coin was created so music fans could support the rebuilding event sector whilst securing themselves exclusive fan privileges.
  • Meme coins: Although initially created as a joke, meme coins do act the same as other cryptocurrencies as a payment system. Usually of low value, coins like dogecoin are a hype that isn’t going away.
  • Non-fungible tokens (NFTs): Digital assets like art, music, or video can be collected or traded like any physical media in the real world. You can think of them as digital trading cards, as valuable as they are addictive.

 

The circular tokenomy

 

Cryptocurrency within the circular economy is a relatively new concept, but some are beginning to realize its potential. Nozama, a global sustainability technology company, has launched what it claims is the world’s first utility NFT platform, Plastiks, which aims to connect consumers and producers with recyclers in a bid to improve single-use plastic (SUP) recovery. The NFTs are minted to represent a quantity of plastic recycled, and producers can buy them to communicate their environmental commitment and create incentivisation and loyalty programmes.

 

Trashcoin is an African AI-powered recycling company that aims to digitally incentivise trash collection. People who collect plastic trash and deposit it into the reverse vending machines will be rewarded with trashcoins that can be exchanged for cash, food, or even used to pay school fees. Searious Business, a circular plastics agency in the Netherlands, are already using blockchain technology to track PET bottles through the recycling process in Moroccan supermarkets.

 

Now, they want to use the same technology to incentivise reusable containers in event locations.

 

“Imagine a system where the reward for returning a cup could fluctuate according to crowd participation. That’s the real-time data cryptocurrency can offer. You won’t get a better incentive than peer pressure,” says founder Willemijn Peeters.

 

Using NFTs as a reward system, reusable packaging doesn’t need to rely on customers’ social conscience. It can be exciting and allows forward-thinking brands to stay relevant with younger generations. The future of reusable packaging is virtual.

 

 

This article was originally published by World Economic Forum, on April 27, 2022, and has been republished in accordance with the Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International Public License. You can read the original article here. The views expressed in this article are those of the author alone and not of the WorldRef.


 

Explore WorldRef services to learn how we are making your global business operations easier and more economical!

Wind Power Plant | Hydro Power SolutionsEnergy Audit | Thermal Power & Cogeneration | Electrical Systems | Services for Sellers  |  Free Industrial Sourcing   |  Industrial Solutions  |  Mining & Mineral Processing  |  Material Handling Systems  |  Air Pollution Control  |  Water & Waste Water Treatment  |  Oil, Gas And Petrochemicals  |  Sugar And Bioethanol  |  Solar Power  |  Wind Power Solutions