يقول المستهلكون إن ارتفاع أسعار الطاقة سيجعلنا أكثر فقرًا ، لكننا لا نلوم سياسات المناخ

تغير المناخالطاقــة

المشاركة تعنى الاهتمام

25 أبريل، 2022

أظهر استطلاع عالمي جديد أجرته شركة إبسوس أن الدعم للتخلي عن الوقود الأحفوري لا يزال قوياً ، حتى مع توقع المستهلكين أن ارتفاع أسعار الطاقة سيجعلهم أكثر فقراً.

 

By

كاتب أول ، المحتوى التكويني


 

  • توصلت دراسة جديدة إلى أن معظم الناس حول العالم لا يلومون سياسات المناخ على ارتفاع تكاليف الطاقة.
  • لا يزال دعم المستهلك لإنهاء استخدام الوقود الأحفوري قويًا.
  • لكنهم يتوقعون أن يؤدي ارتفاع أسعار الطاقة إلى تقليل قدرتهم الشرائية.

 

أينما كنت في العالم ، ترتفع أسعار الطاقة صعودًا. لكن دراسة استقصائية عالمية جديدة تظهر أن الناس لا يلومون سياسات المناخ على ارتفاع تكاليف الطاقة ويدعمون بقوة التحركات لإنهاء استخدام الوقود الأحفوري.

 

وجدت دراسة استقصائية أجريت على أكثر من 22,500 بالغ في 30 دولة ، أجرتها شركة Ipsos لصالح المنتدى الاقتصادي العالمي ، أن أكثر من نصف المستهلكين يتوقعون ، في المتوسط ​​، أن تؤدي تكاليف الطاقة المرتفعة إلى تقليل قدرتهم الشرائية بشكل كبير في عام 2022.

 

ومع ذلك ، اختلفت النتائج حسب الدولة ، حيث قال ثلثا الأشخاص الذين يعيشون في جنوب إفريقيا واليابان وتركيا إنهم يتوقعون أن يكون لديهم أموال أقل لإنفاقها هذا العام ، مقارنة بأكثر من الثلث بقليل في سويسرا وهولندا. كان الأشخاص ذوو الدخل المنخفض وأولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و 49 عامًا أكثر قلقًا بشأن مستقبلهم المالي.

 

يقول المستهلكون إن ارتفاع أسعار الطاقة سيجعلنا أكثر فقرًا ، لكننا لا نلوم سياسات المناخ

سياسات المناخ ليست مسؤولة

 

ولكن على الرغم من التأثير على وضعهم المالي ، لا يزال الناس يدعمون بقوة سياسات المناخ ، حيث قال 84٪ في المتوسط ​​إنه من المهم بالنسبة لهم شخصيًا أن ينتقل بلدهم بعيدًا عن الوقود الأحفوري إلى مصادر طاقة أكثر استدامة.

 

ولقي هذا الرأي بقوة في جميع البلدان ، حيث تراوحت نسبته بين 72٪ في روسيا و 75٪ في الولايات المتحدة إلى 93٪ في جنوب إفريقيا وبيرو. تم العثور على أقوى المشاعر حول أهمية إنهاء الاعتماد على الوقود الأحفوري في الدول الناشئة.

 

على الرغم من أن الدعم كان قويًا بين جميع المجموعات الديموغرافية ، يعتقد عدد أكبر قليلاً من النساء (87٪) أنه من المهم الابتعاد عن الوقود الأحفوري أكثر من الرجال (81٪).

 

 

 

ألقى 13٪ فقط من الذين تم استجوابهم باللوم على سياسات المناخ في ارتفاع أسعار الطاقة ، حيث أشار معظمهم إلى التقلبات في أسواق النفط والغاز والتوترات الجيوسياسية الحالية على أنها الأسباب الرئيسية. قال واحد من كل خمسة تقريبًا إن السبب وراء ذلك هو عدم كفاية العرض لتلبية الطلب.

 

تم إلقاء اللوم بشكل شائع على سياسات معالجة تغير المناخ في الهند حيث اعتقد 24٪ من الناس أنها سبب ارتفاع أسعار الطاقة ، يليها خُمس الأشخاص في ألمانيا و 19٪ في بولندا. وشاركه هذا الرأي ما يقرب من خُمس صناع القرار في مجال الأعمال.

 

كانت هولندا هي الدولة الوحيدة التي حدد فيها غالبية الناس سببًا واحدًا لارتفاع الأسعار ، حيث أشار 54 ٪ منهم إلى التوترات الجيوسياسية. وافق أكثر من خمسي (46٪) من سكان بلجيكا و 42٪ في إيطاليا على أن هذا هو السبب الرئيسي.

 

ادعاءات مضللة

 

كتب المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية الدكتور فاتح بيرول في مدونة حديثة: "لسوء الحظ ، نشهد مرة أخرى مزاعم بأن التقلبات في أسواق الغاز والكهرباء هي نتيجة للتحول إلى الطاقة النظيفة".

 

أقل ما يقال عن هذه التأكيدات مضللة. هذه ليست مصادر الطاقة المتجددة أو أزمة طاقة نظيفة. هذه أزمة سوق غاز طبيعي. من المهم العمل من قاعدة أدلة سليمة على أسباب الاضطرابات الحالية في السوق ".

 

في الواقع ، قال الدكتور بيرول ، يمكن أن تساعد عمليات الانتقال في مجال الطاقة النظيفة التي تتم إدارتها بشكل جيد في تقليل تقلبات سوق الطاقة وتأثيراتها على الشركات والمستهلكين. تمت الموافقة على تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي حول تعزيز التحول الفعال في مجال الطاقة لعام 2021.

 

لكن التقرير حذر أيضًا من تأجيل السياسات المناخية مع ارتفاع أسعار الطاقة ، قائلاً إن تكلفة الفشل في تحقيق تحول الطاقة قد تكون أعلى من تكلفة تحول الطاقة نفسه.

 

الآن ، في سياق الحرب في أوكرانيا وتأثيرها على أنظمة الطاقة العالمية ، يحذر كبير الاقتصاديين بشركة ترافيجورا ، سعد رحيم ، "فيما يتعلق بانتقال الطاقة ، هناك إجماع على أننا بحاجة إلى تقليل استخدامنا للوقود الأحفوري ، ولكن الطلب على النفط هنا ليبقى. حتى لو لم ينمو في غضون بضع سنوات ، فستظل هناك حاجة للحفاظ على هذا العبء الأساسي من الطلب ، ونحن لا نستثمر بما يكفي لتلبية ذلك.

 

سيؤثر نقص الاستثمار في النفط والغاز على الأموال اللازمة لانتقال الطاقة ، لأن أسعار النفط والغاز سترتفع إلى مستويات تضع عبئًا اقتصاديًا على الاقتصاد العالمي ".

 

تم نشر هذه المقالة في الأصل من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي ، في 30 مارس 2022 ، وتم إعادة نشرها وفقًا لـ Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International Public License. يمكنك قراءة المقال الأصلي هنا. الآراء المعبر عنها في هذا المقال هي آراء المؤلف وحده وليست من WorldRef.


 

استكشف خدمات WorldRef لتتعلم كيف نجعل عمليات عملك العالمية أسهل وأكثر اقتصادا!

محطة طاقة الرياح | حلول الطاقة المائيةمراجعة الطاقة | الطاقة الحرارية والتوليد المشترك | أنظمة الكهربائية | خدمات للبائعين  |  المصادر الصناعية المجانية   |  حلول الصناعية  |  التعدين ومعالجة المعادن  |  أنظمة مناولة المواد  |  التحكم في تلوث الهواء  |  معالجة المياه والصرف الصحي  |  النفط والغاز والبتروكيماويات  |  السكر والإيثانول الحيوي  |  الطاقة الشمسية  |  حلول طاقة الرياح

Rising energy prices will make us poorer but we don’t blame climate policies, say consumers

Climate ChangeEnergy

Sharing is caring

April 25th, 2022

Support for ditching fossil fuels remains strong, even as consumers expect rising energy prices to make them poorer, a new global survey by Ipsos shows.

 

By

Senior Writer, Formative Content


 

  • Most people around the world don’t blame climate policies for rising energy costs, finds a new survey.
  • Consumer support for ending the use of fossil fuels remains strong.
  • But they expect surging energy prices to reduce their spending power.

 

Wherever you live in the world, energy prices are surging upwards. But a new global survey shows that people don’t blame climate policies for rising energy costs and strongly support moves to end the use of fossil fuels.

 

A survey of over 22,500 adults in 30 countries, conducted by Ipsos for the World Economic Forum, found that, on average, more than half of consumers expect rising energy costs to significantly reduce their spending power in 2022.

 

Results varied by country, however, with two-thirds of people living in South Africa, Japan and Turkey saying they expect to have less money to spend this year, compared to just over one-third in Switzerland and the Netherlands. People on low incomes and those aged 35 to 49 were most worried about their financial future.

 

Rising energy prices will make us poorer but we don’t blame climate policies, say consumers

Climate policies aren’t to blame

 

But despite the impact on their financial situation, people remain strongly supportive of climate policies, with an average of 84% saying that it is important to them personally that their country moves away from fossil fuels to more sustainable energy sources.

 

This view was strongly held in all countries, ranging from 72% of people in Russia and 75% in the United States to 93% in South Africa and Peru; the strongest feelings about the importance of ending reliance on fossil fuels was found in emerging nations.

 

Although support was strong among all demographic groups, slightly more women (87%) thought it was important to move away from fossil fuels than men (81%).

 

 

 

Only 13% of those questioned blamed climate policies for rising energy prices, with most naming volatility in oil and gas markets and current geopolitical tensions as the primary causes. Almost one in five said insufficient supply to meet demand was to blame.

 

Policies to tackle climate change were most commonly blamed in India where 24% of people thought they were the cause of energy price rises, followed by a fifth of people in Germany and 19% in Poland. Almost a fifth of business decision-makers shared that view.

 

The Netherlands was the only country where a majority of people identified a single cause for price rises, with 54% citing geopolitical tensions. Over two-fifths (46%) of people in Belgium and 42% of people in Italy agreed this was the main cause.

 

Misleading claims

 

“Unfortunately, we are once again seeing claims that volatility in gas and electricity markets is the result of the clean energy transition,” International Energy Agency Executive Director Dr Fatih Birol wrote in a recent blog.

 

“These assertions are misleading to say the least. This is not a renewables or a clean energy crisis; this is a natural gas market crisis. It is important to work from a sound evidence base on the causes of the current market turbulence.”

 

In reality, said Dr Birol, well-managed clean energy transitions can help reduce energy market volatility and its impacts on businesses and consumers. The World Economic Forum’s Fostering Effective Energy Transition 2021 report agreed.

 

But the report also warned against postponing climate policies as energy prices rise, saying that the cost of failing to deliver on the energy transition might be higher than the cost of the energy transition itself.

 

Now, in the context of the war in Ukraine and its impact on global energy systems, Trafigura’s Chief Economist, Saad Rahim, warns, “In terms of the energy transition, there is consensus that we need to reduce our usage of fossil fuels, but oil demand is here to stay. Even if it’s not growing in a few years’ time, there will still be a need to maintain that baseload of demand, and we’re not investing enough to meet that.

 

The underinvestment in oil and gas will impact the funds needed for the energy transition, because oil and gas prices will spike to levels that place an economic burden on the global economy.”

 

This article was originally published by World Economic Forum, on March 30, 2022, and has been republished in accordance with the Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International Public License. You can read the original article here. The views expressed in this article are those of the author alone and not of the WorldRef.


 

Explore WorldRef services to learn how we are making your global business operations easier and more economical!

Wind Power Plant | Hydro Power SolutionsEnergy Audit | Thermal Power & Cogeneration | Electrical Systems | Services for Sellers  |  Free Industrial Sourcing   |  Industrial Solutions  |  Mining & Mineral Processing  |  Material Handling Systems  |  Air Pollution Control  |  Water & Waste Water Treatment  |  Oil, Gas And Petrochemicals  |  Sugar And Bioethanol  |  Solar Power  |  Wind Power Solutions