من أجل أنظمة غذائية آمنة وإيجابية للطبيعة ، يجب على أوروبا الاستثمار في المزارعين

زراعة

المشاركة تعنى الاهتمام

31 مايو، 2022

يجب ألا تأتي الخطط قصيرة المدى لتعزيز النظم الغذائية في أوروبا في ضوء حرب أوكرانيا على حساب الطموحات الخضراء للزراعة.

 

By

رئيس مستقبل البروتين ، والاستجابة لفيروس كورونا ، وصحة الغذاء ، المنتدى الاقتصادي العالمي


 

  • يجب ألا تأتي الخطط قصيرة المدى لدعم النظم الغذائية الأوروبية على حساب الطموحات الخضراء للزراعة.
  • إذا تبنى 20٪ من المزارعين الأوروبيين نهجًا ذكيًا للمناخ ، فسيكون ذلك مفيدًا للغاية لمرونة النظم الغذائية.
  • يجب دعم المزارعين ماليًا لتحقيق هذا التحول.

 

وضع الصراع في أوكرانيا النظم الغذائية وهشاشتها على رأس جدول الأعمال العالمي. تشكل روسيا وأوكرانيا معًا ما يقرب من 30٪ من صادرات القمح العالمية ، بينما تعد روسيا أكبر مصدر للأسمدة في العالم. ارتفعت أسعار الأسمدة والأعلاف الحيوانية (القمح والذرة في الغالب) وأسعار المواد الغذائية بالفعل إلى مستويات قياسية حيث أدت الاضطرابات والعقوبات المرتبطة بالحرب إلى الضغط على المدخلات الرئيسية والعمالة والخدمات اللوجستية للإنتاج الزراعي العالمي. يتحدث قادة الاتحاد الأوروبي بالفعل عن أزمة أمن غذائي واسعة الانتشار تلوح في الأفق ويضعون خططًا لتعزيز السيادة الغذائية في المنطقة. في حين أن مثل هذه الخطط مطمئنة ، فإن المحادثات حول القيام بذلك بالتخلي عن طموحات الاتحاد الأوروبي الخضراء ليست كذلك.

 

يحذر أحدث تقرير تقييم للهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ (IPCC) من أن تغير المناخ وفقدان التنوع البيولوجي المرتبط به "قد أثر على إنتاجية جميع قطاعات الزراعة ومصايد الأسماك ، مع عواقب سلبية على الأمن الغذائي وسبل العيش". من المعروف على نطاق واسع أن أنظمة الكواكب تقترب بشكل خطير من نقطة الانهيار. إن اختيار إعادة توجيه السياسات والإعانات فقط نحو ضمان الإمدادات الغذائية على المدى القريب ، على حساب حماية المرونة على المدى الطويل ، سيجعل أمن أنظمتنا الغذائية وهمًا.

 

يكلف تدهور التربة الاتحاد الأوروبي 100 مليار يورو سنويًا حاليًا ، ويمكن أن يقلل تغير المناخ من غلة المحاصيل بنسبة 20٪ بحلول عام 2050. استراتيجية المزرعة إلى الشوكة ، التي تقع في قلب الصفقة الأوروبية الخضراء ، جزء من الإجابة على هذا الأزمة ، على وجه التحديد لأنها تهدف إلى استعادة صحة التربة في الاتحاد الأوروبي وتحسين تكيفه مع تغير المناخ من خلال "العمل الذكي للمناخ". كما أنه يضع أهدافًا لتقليل اعتماد المنطقة على الاستخدام المتدهور بيئيًا للأسمدة الاصطناعية ، وهو هدف يصبح أكثر أهمية في ضوء المزارعين وأسعار المواد الغذائية التي تكافح لمواكبة الارتفاع الأخير في أسعار الأسمدة.

 

تحول يتمحور حول المزارع

 

يحدد تقرير حديث صادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي مسارات تحول النظم الغذائية التي تتمحور حول المزارعين في الاتحاد الأوروبي. وتوصلت إلى أنه إذا تبنى 20٪ إضافية من المزارعين الأوروبيين ممارسات ذكية مناخياً ، فبحلول عام 2030 ، يمكن للاتحاد الأوروبي أن يخفض انبعاثاته السنوية من غازات الدفيئة الزراعية بنحو 6٪ ، واستعادة صحة التربة لأكثر من 14٪ من إجمالي أراضيها الزراعية ، وبالتالي تحسين مرونة التنوع البيولوجي والنظم الغذائية - اعتمادًا على مستوى التنفيذ - إضافة ما بين 1.9 مليار يورو و 9.3 مليار يورو سنويًا إلى دخل المزارعين.

 

التقرير ، الذي تم تطويره بالتعاون مع Deloitte و NTT Data ، يبني على الرؤى التي تمخض عنها تحالف الكربون + الزراعة التابع للاتحاد الأوروبي ، وهو تحالف إقليمي لمنصة 100 مليون مزارع. يجمع التحالف 14 منظمة من جميع أنحاء سلسلة القيمة الغذائية للعمل مع المزارعين ، الذين يشكلون قاعدة السلسلة الغذائية ، وتوسيع نطاق العمل الذكي مناخيًا عبر الاتحاد الأوروبي. وهي تهدف إلى دعم التحول بالسرعة والنطاق المطلوبين لضمان الأمن المستقبلي للأنظمة الغذائية في المنطقة. يشارك التقرير نتائج المشاورات مع 1,600 مزارع من سبع دول ، والتي تمثل مجتمعة 75٪ من قاعدة المزارعين في الاتحاد الأوروبي ، لفهم الحواجز والحلول الضرورية لتعميم تبني الإجراءات الذكية مناخياً.

 

وجد البحث الجديد أن اقتصاديات الزراعة هي العامل الأول الذي يعيق التحول إلى الاستدامة. مع انخفاض دخل المزارعين في الاتحاد الأوروبي بنحو 60٪ عن الدخل غير الزراعي ، يواجه المزارعون الآن بشكل روتيني انعدام الأمن المتزايد بسبب الأحداث المتعلقة بالطقس ، فإن مطالبتهم بتحمل التكلفة المالية الإضافية لعملية الانتقال أمر غير واقعي. علاوة على ذلك ، نظرًا لتقاسم مكافآت الانتقال من قبل الجميع في مجالات مثل زيادة الأمن الغذائي وزيادة التنوع البيولوجي وتحسين خدمات النظام الإيكولوجي ، فإن مطالبة المزارعين بتحمل هذا العبء بمفردهم أمر غير عادل.

 

تقاسم العبء الزراعي

 

حاليًا ، لا يتمتع معظم المزارعين الذين يمرون بمرحلة انتقالية بإمكانية الوصول إلا إلى التحسينات على المستوى التشغيلي ، مثل الاستخدام الأمثل للمدخلات أو تقليل تقلب الغلة لإثبات الدافع نحو الاستدامة. لكن الانتقال يستغرق وقتًا ، ولا توفر فترة الاسترداد متعددة السنوات للمزارعين الحوافز المناسبة لتغييرهم. لذلك ، يتعين على أصحاب المصلحة من القطاعين العام والخاص المساهمة في خلق إيرادات إضافية وشرائح تحفيزية تكافئ العمل الذكي مناخيًا.

 

يمكن أن تكون هذه على مستوى سلسلة القيمة من ناحية ، حيث يتم حث جميع اللاعبين في سلسلة القيمة على المساهمة من خلال عناصر مثل المبادئ التوجيهية للمشتريات لتعزيز المحاصيل الذكية مناخيًا ، واتفاقيات الشراء التي تضمن أسعارًا وكميات معينة للمزارعين أو قروضًا أرخص. من أجل العمل الذكي مناخيًا ، وتقييم الفوائد المشتركة من ناحية أخرى ، حيث يتم تعويض النتائج المفيدة من الإجراءات غير المرتبطة مباشرة بالإنتاجية ، من خلال الكربون أو ائتمانات خدمة النظام الإيكولوجي الأخرى. من خلال فتح شرائح القيمة الإضافية هذه ، وجدت الدراسة أن فترة الاسترداد للعمل الذكي مناخيًا يمكن تقليلها بحوالي سبع سنوات ، مما يخلق حالة تغيير أكثر إقناعًا وأسرع.

 

هذا هو المكان الذي يهدف فيه تحالف الكربون + التابع للاتحاد الأوروبي إلى التدخل ، من خلال إطلاق جهد متكامل يبني حالة اقتصادية أقوى لعملية الانتقال ويعالج التحديات المعقدة والمترابطة التي يواجهها المزارعون. ستشمل جهود سلسلة القيمة مبادرات حول التمويل وإزالة المخاطر ، وقواعد الشراء الداعمة ، والابتكار التكنولوجي لقياس المزرعة ، والتحقق والإبلاغ ، وتدريب المزارعين ، من بين أمور أخرى. في نهاية المطاف ، تهدف هذه المبادرات إلى المساعدة في تحقيق أهداف الصفقة الخضراء للاتحاد الأوروبي ، والتي تعتبر أساسية لتمكين أنظمة الغذاء الأوروبية ومسؤوليها: المزارعين.

 

سلطت الأزمة الأوكرانية الضوء على أهمية النظم الغذائية على مستوى العالم. من المهم الاستمرار في التأكيد على أهميتها من خلال الإقرار بأنه لا يوجد مسار نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة العالمية التي لا تشمل الانتقال نحو أنظمة غذائية خالية من الصفر وإيجابية للطبيعة وقادرة على الصمود.

 

تم نشر هذه المقالة في الأصل من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي ، في 11 أبريل 2022 ، وتم إعادة نشرها وفقًا لـ Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International Public License. يمكنك قراءة المقال الأصلي هنا. الآراء المعبر عنها في هذا المقال هي آراء المؤلف وحده وليست من WorldRef.


 

استكشف خدمات WorldRef لتتعلم كيف نجعل عمليات عملك العالمية أسهل وأكثر اقتصادا!

محطة طاقة الرياح | حلول الطاقة المائيةمراجعة الطاقة | الطاقة الحرارية والتوليد المشترك | أنظمة الكهربائية | خدمات للبائعين  |  المصادر الصناعية المجانية   |  حلول الصناعية  |  التعدين ومعالجة المعادن  |  أنظمة مناولة المواد  |  التحكم في تلوث الهواء  |  معالجة المياه والصرف الصحي  |  النفط والغاز والبتروكيماويات  |  السكر والإيثانول الحيوي  |  الطاقة الشمسية  |  حلول طاقة الرياح

For secure, nature-positive food systems, Europe must invest in farmers

Agriculture

Sharing is caring

May 31st, 2022

Short-term plans to strengthen Europe’s food systems in the light of the Ukraine war must not come at the expense of green ambitions for its agriculture.

 

By

Head of Future of Protein, COVID Response, and Food-Health, World Economic Forum


 

  • Short-term plans to prop up European food systems must not come at the expense of agriculture’s green ambitions.
  • If 20% of European farmers adopted a climate-smart approach, it would be hugely beneficial for food systems resilience.
  • Farmers must be financially supported to achieve this transition.

 

The conflict in Ukraine has put food systems, and their fragility, at the top of the global agenda. Together, Russia and Ukraine account for roughly 30% of global wheat exports, while Russia is the world’s top fertilizer exporter. Fertilizer, animal feed (mostly wheat and maize) and food prices have already climbed to record levels as war-related disruptions and sanctions squeeze key inputs, labour and logistics for global agricultural production. EU leaders are already talking about a looming wide-spread food security crisis and making plans to strengthen food sovereignty in the region. While such plans are reassuring, talks about doing so by giving up on EU’s green ambitions are not.

 

The most recent Intergovernmental Panel on Climate Change (IPCC) Assessment Report warns that climate change and related biodiversity loss “have affected the productivity of all agricultural and fishery sectors, with negative consequences for food security and livelihoods”. It is widely recognized that planetary systems are dangerously close to breaking point. Choosing to reorient policies and subsidies solely towards ensuring food supplies in the near term, at the cost of safeguarding long-term resilience, would make the security of our food systems an illusion.

 

Soil degradation is costing the EU €100 billion per year currently, and climate change could reduce crop yields by 20% by 2050. The Farm to Fork strategy, which sits at the heart of the European Green Deal, is part of the answer to this crisis, precisely because it aims to restore EU’s soil health and improve its adaptation to climate change through “climate-smart action”. It also sets targets to reduce the region’s reliance on the environmentally degrading use of synthetic fertilizers, a goal which becomes even more meaningful in light of farmers and food prices struggling to keep up with recent fertilizer price hikes.

 

A farmer-centric transition

 

A recent report by the World Economic Forum outlines the pathways for a farmer-centric food systems transition in the EU. It finds that if an additional 20% of European farmers adopt climate-smart practices, by 2030 the EU can reduce its annual agricultural greenhouse gas emissions by an estimated 6%, restore soil health of over 14% of its total agricultural land, thereby improving biodiversity and food systems resilience, and – depending on level of implementation – add between €1.9 billion and €9.3 billion annually to farmers’ incomes.

 

The report, developed in collaboration with Deloitte and NTT Data, builds off the insights generated by EU Carbon+ Farming coalition, a regional coalition of the 100 Million Farmers platform. The coalition brings together 14 organizations from across the food value chain to work with farmers, who form the base of the food chain, and scale climate-smart action across the EU. They aim to support the transition at the speed and scale required to ensure the future security of the region’s food systems. The report shares findings from consultations with 1,600 farmers from seven countries, which together represent 75% of the EU’s farmer base, to understand what barriers and solutions are necessary to mainstream the adoption of climate-smart action.

 

The new research finds that farming economics is the number one factor impeding the shift to sustainability. With EU farmer incomes about 60% lower than non-farming incomes, and farmers now routinely facing increasing insecurity due to weather-related events, asking them to bear the additional financial cost of the transition is unrealistic. Furthermore, given the rewards of the transition are shared by all in areas such as greater food security, increased biodiversity and improved ecosystem services, asking farmers to shoulder this burden alone is inequitable.

 

Sharing the agricultural burden

 

Currently, most farmers undergoing the transition have access only to operational-level improvements, such as optimized input use or reduced yield volatility to make the case for the drive towards sustainability. But the transition takes time, and a multi-year payback period does not provide farmers with the proper incentives for them to change. Therefore, private and public stakeholders need to contribute to creating additional revenue and incentive segments that reward climate-smart action.

 

These can be at the value-chain level on the one hand, whereby all value-chain players are made to contribute through elements such as procurement guidelines to promote climate-smart crops, purchase agreements that guarantee certain prices and quantities to farmers or cheaper loans for climate-smart action, and co-benefits valuation on the other, whereby beneficial outcomes from action that are not directly related to yields are compensated, through carbon or other ecosystem service credits. By unlocking these additional value segments, the study finds that the payback period for climate-smart action could be reduced by approximately seven years, creating a more compelling and faster case for change.

 

This is where the EU Carbon+ Coalition aims to intervene, by launching an integrated effort that builds a stronger economic case for the transition and addresses the complex and interconnected challenges faced by farmers. The value-chain effort will include initiatives around financing and de-risking, supportive procurement rules, technology innovation for farm measurement, verification and reporting, and farmer training, among others. Ultimately, these initiatives are meant to help meet the EU Green Deal goals, which are instrumental to empower European food systems and its stewards: the farmers.

 

The Ukraine crisis has brought the importance of food systems centre stage globally. It is important to continue emphasizing their importance by acknowledging that there is no pathway towards meeting our global Sustainable Development Goals that does not include transitioning towards net-zero, nature-positive and resilient food systems.

 

This article was originally published by World Economic Forum, on April 11, 2022, and has been republished in accordance with the Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International Public License. You can read the original article here. The views expressed in this article are those of the author alone and not of the WorldRef.


 

Explore WorldRef services to learn how we are making your global business operations easier and more economical!

Wind Power Plant | Hydro Power SolutionsEnergy Audit | Thermal Power & Cogeneration | Electrical Systems | Services for Sellers  |  Free Industrial Sourcing   |  Industrial Solutions  |  Mining & Mineral Processing  |  Material Handling Systems  |  Air Pollution Control  |  Water & Waste Water Treatment  |  Oil, Gas And Petrochemicals  |  Sugar And Bioethanol  |  Solar Power  |  Wind Power Solutions