الولايات المتحدة تتجه نحو الركود؟ القصص الاقتصادية للقراءة هذا الأسبوع

اقتصاد العالم

المشاركة تعنى الاهتمام

9 مايو، 2022

أهم الأخبار الاقتصادية: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يؤدي إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية في المملكة المتحدة ، بحسب تقرير جديد. ثقة المستهلك الأمريكي تنخفض ؛ لا تزال المخاوف بشأن النمو الاقتصادي العالمي مستمرة.

 

By

كاتب المحتوى التكويني


 

  • يقدم لك هذا الغلاف الأسبوعي أحدث القصص الاقتصادية من عالم الاقتصاد والتمويل.
  • أهم الأخبار الاقتصادية: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يؤدي إلى زيادة أسعار المواد الغذائية في المملكة المتحدة ؛ ثقة المستهلك الأمريكي تنخفض ؛ لا تزال المخاوف بشأن النمو الاقتصادي العالمي مستمرة.

 

1. أهم قصص الاقتصاد العالمي

 

حذر الاقتصاديون في دويتشه بنك الألماني من ذلك تواجه الولايات المتحدة ركودا العام المقبل حيث سيضطر الاحتياطي الفيدرالي إلى التضييق النقدي القوي في مواجهة التضخم السريع.

 

تراجعت معظم الأسهم الآسيوية يوم الأربعاء حيث سجل الدولار أعلى مستوى في عامين. أدت المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي إلى بحث المستثمرين عن ملاذات آمنة ، مثل الدولار والسندات الحكومية.

 

خفضت تايلاند توقعاتها للنمو الاقتصادي بسبب تأثير ارتفاع التضخم والحرب في أوكرانيا. وتتوقع وزارة المالية الآن أن يرتفع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 3.5٪ هذا العام ، انخفاضًا من توقع قدره 4٪ في يناير.

 

قالت محافظ البنك المركزي إلفيرا نابيولينا الأسبوع الماضي إن روسيا تدرس تعديلات في ضوابطها على النقد الأجنبي لتجنب المواقف التي ينحرف فيها سعر صرف الروبل في سوق الظل عن المستويات الرسمية.

 

قال رئيس البنك المركزي الكندي يوم الاثنين إن الدولار الكندي سيبقى في قلب النظام المالي للبلاد ، ردا على أسئلة حول تعهد مرشح قيادة حزب المحافظين بجعل كندا عاصمة blockchain في العالم. هناك فوائد واعدة للابتكار في القطاع المالي. بعد قولي هذا ، نتوقع بالتأكيد أن يظل الدولار الكندي في قلب النظام المالي الكندي ، "قال تيف ماكليم في شهادته أمام لجنة مجلس العموم.

 

في الولايات المتحدة ، تم تأكيد تعيين لايل برينارد نائبًا لرئيس مجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي. ومع ذلك ، تهدد حالات الغياب والتحديات السياسية المتعلقة بـ COVID بتأخير ثلاثة مرشحين آخرين.

 

تسارع التضخم الأساسي في أستراليا إلى أسرع وتيرة له منذ عام 2009.

 

انخفضت مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى لها في أربعة أشهر في مارس. يشير الانخفاض إلى أن ارتفاع تكاليف الاقتراض والأسعار المرتفعة يضربان السوق.

 

2. أدت الحواجز التجارية المتعلقة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية في المملكة المتحدة بنسبة 6٪

 

يقول تقرير جديد صادر عن مركز لندن للاقتصاد للأداء الاقتصادي إن الحواجز التجارية المرتبطة بالبريكست أدت إلى زيادة بنسبة 6٪ في أسعار المواد الغذائية في المملكة المتحدة.

 

ووجد التقرير أن ارتفاع أسعار المنتجات المستوردة عادة من الاتحاد الأوروبي - مثل لحم الخنزير الطازج أو الطماطم - كانت أكثر وضوحًا من السلع التي تأتي من دول أخرى. غطت الدراسة العامين المنتهية بنهاية عام 2021 وتهدف إلى إزالة آثار COVID-19.

 

قال الباحثون: "الحواجز الإضافية على الحدود ، مثل الشيكات ، وزيادة أوقات الانتظار ، والأعمال الورقية الإضافية مكلفة للمنتجين". يمكن للشركات تغيير البلدان الشريكة التي تستورد منها أو تشتري محليًا. لكن بافتراض أنهم كانوا يعملون بأكثر الطرق كفاءة في البداية ، فإن أي تغيير سيؤدي إلى تكاليف إضافية. ويمكن بعد ذلك نقل هذه التكاليف إلى المستهلكين ".

 

ومع ذلك ، قالت المجموعة التي تقف وراء البحث إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ليس المحرك الرئيسي لارتفاع التضخم وأزمة تكلفة المعيشة في المملكة المتحدة.

 

3. انخفاض ثقة المستهلك الأمريكي في أبريل

 

مجموعة أبحاث الأعمال المستقلة انخفض مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي الصادر عن كونفرنس بورد بشكل طفيف في أبريل ، بعد ارتفاعه في مارس.

 

قال المدير الأول للمؤشرات الاقتصادية لين فرانكو: "انخفض مؤشر الوضع الحالي ، لكنه لا يزال مرتفعًا للغاية ، مما يشير إلى أن الاقتصاد استمر في التوسع في أوائل الربع الثاني". وعلى الرغم من ضعف التوقعات ، إلا أنها لم تتدهور أكثر وسط ارتفاع الأسعار ، خاصة في مضخة الغاز ، والحرب في أوكرانيا. هدأت نوايا الإجازة ، لكن نية شراء سلع باهظة الثمن مثل السيارات والعديد من الأجهزة ارتفعت إلى حد ما.

 

ومع ذلك ، فإن نوايا الشراء انخفضت بشكل عام عن المستويات الأخيرة حيث بدأت أسعار الفائدة في الارتفاع. في غضون ذلك ، تراجعت المخاوف بشأن التضخم من أعلى مستوياتها على الإطلاق في مارس لكنها ظلت مرتفعة. بالنظر إلى المستقبل ، سيستمر التضخم والحرب في أوكرانيا في تشكيل مخاطر سلبية على الثقة وقد يحد من إنفاق المستهلكين هذا العام ".

 

بحث اقتصادي لقراءته هذا الأسبوع

 

كيف الخاص بك درجة تأثير أرباحك؟ بحث بريطاني جديد يستكشف.

 

يبحث عمود VoxEU في الدروس المستخلصة من تأثير COVID-19 على التجارة لأزمات المستقبل.

 

ما هي الإمكانات تكاليف قطع واردات الطاقة الروسية؟ يلقي الباحثون نظرة على البيانات على مستوى الشركة.

 

تم نشر هذه المقالة في الأصل من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي ، في 28 أبريل 2022 ، وتم إعادة نشرها وفقًا لـ Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International Public License. يمكنك قراءة المقال الأصلي هنا. الآراء المعبر عنها في هذا المقال هي آراء المؤلف وحده وليست من WorldRef.


 

استكشف خدمات WorldRef لتتعلم كيف نجعل عمليات عملك العالمية أسهل وأكثر اقتصادا!

محطة طاقة الرياح | حلول الطاقة المائيةمراجعة الطاقة | الطاقة الحرارية والتوليد المشترك | أنظمة الكهربائية | خدمات للبائعين  |  المصادر الصناعية المجانية   |  حلول الصناعية  |  التعدين ومعالجة المعادن  |  أنظمة مناولة المواد  |  التحكم في تلوث الهواء  |  معالجة المياه والصرف الصحي  |  النفط والغاز والبتروكيماويات  |  السكر والإيثانول الحيوي  |  الطاقة الشمسية  |  حلول طاقة الرياح

US heading for recession? The economics stories to read this week

World Economy

Sharing is caring

May 9th, 2022

Top economics stories: Brexit drives rise in UK food prices, new report says; US consumer confidence falls; Concerns about global economic growth continue.

 

By

Writer, Formative Content


 

  • This weekly wrapper brings you the latest economics stories from the world of economics and finance.
  • Top economics stories: Brexit drives increase in UK food prices; US consumer confidence falls; Concerns about global economic growth continue.

 

1. Top global economics stories

 

Economists at Germany’s Deutsche Bank have warned that the US faces a recession next year as the Federal Reserve will be forced into aggressive monetary tightening in the face of rapid inflation.

 

Most Asian stocks fell on Wednesday as the US dollar hit a two-year high. Concerns over the global economy have seen investors seek safe havens, such as the dollar and government bonds.

 

Thailand has cut its economic growth forecast because of the impact of rising inflation and the war in Ukraine. Its finance ministry now expects GDP to rise by 3.5% this year, down from a forecast of 4% in January.

 

Russia is looking at adjustments to its foreign exchange controls to avoid situations where the rouble exchange rate deviates on a shadow market from official levels, Central Bank Governor Elvira Nabiullina said last week.

 

The Canadian dollar will remain at the centre of the country’s financial system, the central bank chief said on Monday, responding to questions about a Conservative leadership candidate’s pledge to make Canada the blockchain capital of the world. “There are promising benefits from innovation in the financial sector. Having said that, we certainly expect the Canadian dollar will remain at the centre of the Canadian financial system,” Tiff Macklem said in testimony before a committee of the House of Commons.

 

In the US, Lael Brainard has been confirmed as Vice-Chair of the Federal Reserve Board of Governors. However, COVID-related absences and political challenges threaten to delay three other nominees.

 

Australia’s core inflation has accelerated to its fastest pace since 2009.

 

Sales of new homes in the US fell to a four-month low in March. The drop suggests that rising borrowing costs and high prices are hitting the market.

 

2. Brexit-related trade barriers drive 6% rise in UK food prices

 

A new report from the London School of Economics Centre for Economic Performance says that Brexit-linked trade barriers have driven a 6% increase in UK food prices.

 

Price rises on products typically imported from the European Union – such as fresh pork or tomatoes – were more pronounced than on items that come from other nations, the report found. The study covered the two years to the end of the 2021 and aimed to strip out the impacts of COVID-19.

 

“Additional barriers at the border such as checks, increased waiting times and additional paperwork are costly for producers,” the researchers said. “Firms could change the partner countries from which they are importing, or purchase domestically. But assuming they were operating in the most efficient manner initially, any change is going to incur extra costs. These costs may then be passed on to consumers.”

 

However, Brexit is not the primary driver of rising inflation and the UK’s cost-of-living crisis, the group behind the research said.

 

3. US consumer confidence falls in April

 

Independent business research group The Conference Board’s US Consumer Confidence Index dipped slightly in April, after rising in March.

 

“The Present Situation Index declined, but remains quite high, suggesting the economy continued to expand in early Q2,” said Senior Director of Economic Indicators Lynn Franco. “Expectations, while still weak, did not deteriorate further amid high prices, especially at the gas pump, and the war in Ukraine. Vacation intentions cooled but intentions to buy big-ticket items like automobiles and many appliances rose somewhat.

 

“Still, purchasing intentions are down overall from recent levels as interest rates have begun rising. Meanwhile, concerns about inflation retreated from an all-time high in March but remained elevated. Looking ahead, inflation and the war in Ukraine will continue to pose downside risks to confidence and may further curb consumer spending this year.”

 

Economics research to read this week

 

How does your degree impact your earnings? New British research explores.

 

A VoxEU column looks at the lessons from COVID-19’s impact on trade for future crises.

 

What are the potential costs of cutting off Russian energy imports? Researchers take a look at firm-level data.

 

This article was originally published by World Economic Forum, on April 28, 2022, and has been republished in accordance with the Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International Public License. You can read the original article here. The views expressed in this article are those of the author alone and not of the WorldRef.


 

Explore WorldRef services to learn how we are making your global business operations easier and more economical!

Wind Power Plant | Hydro Power SolutionsEnergy Audit | Thermal Power & Cogeneration | Electrical Systems | Services for Sellers  |  Free Industrial Sourcing   |  Industrial Solutions  |  Mining & Mineral Processing  |  Material Handling Systems  |  Air Pollution Control  |  Water & Waste Water Treatment  |  Oil, Gas And Petrochemicals  |  Sugar And Bioethanol  |  Solar Power  |  Wind Power Solutions